العاملون بصندوق الطلاب يُعلنون الانسحاب من الداخليات

العاملون بصندوق الطلاب يُعلنون الانسحاب من الداخليات

الخرطوم- الصيحة

وجّهت اللجنة المركزية للعاملين بالصندوق القومي لرعاية الطلاب، منسوبيها باتخاذ خطوات تصعيدية للإضراب الذي دخل أسبوعه الثالث دون تحقيق المطالب.

وأعلن الناطق باسم اللجنة، خالد عبد الباقي في بيان، الانسحاب الكامل من جميع الداخليات بالعاصمة والولايات مع الإبقاء على الحرس، حفاظاً على ممتلكات ومنشآت المؤسسة وذلك للمسؤولية الأخلاقية، تمهيداً للاغلاق الشامل للداخليات.

وقال اللجنة “حرصاً منا على سلامة أبنائنا وبناتنا الطلاب ظللنا نقدم الخدمات لهم على أمل الاستجابة لمطالبنا وذلك بعد اجتماعنا مع الأمين العام واتفاقنا معه وتوقيع عقد في أغسطس الماضي ولكن بكل أسف لم يستجب الأمين العام للمطالب”.

وأضاف البيان “منذ إعلاننا الاضراب والذي دخل اسبوعه الثالث لم يحضر الأمين العام لمباني الصندوق لمخاطبة العاملين ولم يستجب لأي نداء وجهه له العاملون عبر منصتهم باعتصامهم وعبر الوسائط”، وتابع “ستواصل اللجنة اعتصامها بالأمانة العامة وتهيب بالعاملين بولاية الخرطوم وكل من تسمح له ظروفه التواجد بالأمانة العامة حتى تحقيق المطالب”.

ونوه البيان إلى أنهم خاطبوا في بياناتهم أجهزة الدولة قبل وقتٍ كافٍ وأعلموهم بالتصعيد، وخاطبوا مديري الجامعات وأولياء الأمور، وظلت اللجنة مرابطة بالأمانة العامة في اعتصام منذ الأحد 12/ 2/ 2023م حضر له العاملون من كل أنحاء السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى