بعد مطاردة وتبادل لإطلاق النار.. توقيف أخطر معتادي بلاغات متابعة البنوك

بعد مطاردة وتبادل لإطلاق النار.. توقيف أخطر معتادي بلاغات متابعة البنوك

الخرطوم- محمد موسى

أعلنت مباحث مكافحة سرقة السيارات، القبض على اثنين من أخطر معتادي بلاغات متابعة البنوك، وذلك أثناء ارتكازهما أمام أحد البنوك الشهيرة لرصد ضحاياهم ونهب أموالهم.

وأكدت الشرطة توقيف المتهمين بعد مطاردة ماراثونية تبادلت فيها الشرطة إطلاق الأعيرة النارية والمطاطية وذلك بشارع عبيد ختم شرقي الخرطوم.

وقال إعلام شرطة ولاية الخرطوم، إن قوة من مباحث مكافحة سرقة السيارات تمكنت من إيقاف المتهم أثناء تمشيطها لشارع عبيد ختم بالخرطوم شرق، اشتبهت بعربة كانت متوقفة أمام بنك الخرطوم، فتحرك الفريق نحو العربة لإيقافها، وفور وصول القوة للقبض على المتهمين لاذوا بالفرار تاركين العربة خلفهم، فقامت الشرطة بمطاردة المتهمين وتمكنت من السيطرة عليهما بعد مطاردة عنيفة استخدم فيها المتهمان السلاح الناري والمطاطي وعثر بحوزتهما على قطعتي سلاح ناري مسدس بداخلها (4) طلقات، إضافة لضبط عربة افانتي يستخدمها المتهمان في أعمال المتابعة والكسر.

وأكدت الشرطة تدوين إجراءات بلاغ ضد المتهمين تحت طائلة المواد (20) و(174) السرقة اضافة لنص المادة (139) تسبيب الجراح العمد من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م، فضلاً عن تدوين اجراءات بلاغ تحت نص المادة (26) من قانون الأسلحة والذخيرة والمفرقعات لسنة 1986م التي تتعلق بحيازة الأسلحة دون ترخيص من جهات الاختصاص، ولا زالت الشرطة توالي تحرياتها مع المتهمين لإحالتهما إلى المحكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى