اربعة شهداء واكثر من (30) جريح

البرهان: جهات مندسة اطلقت النار على المتظاهرين والقوات المسلحة

الخرطوم: محمد جادين
تطورت الأوضاع بصورة مؤسفة مساء أمس وسقط “٤” شهداء رائد من القوات المسلحة و”٣” من الثوار في محيط ساحة الإعتصام وأكثر من “٣٠” جريح نتيجة لإطلاق نار كثيف من قوات مجهولة في شارع النيل.
واتهم رئيس المجلس العسكري الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان في تصريحات صحفية فجر اليوم “الثلاثاء” عقب صلاة الجنازة على شهيد القوات المسلحة داخل وزارة الدفاع، اتهم جهات وصفها بالمندسة بإطلاق النار على المتظاهرين والقوات المسلحة وقال “هنالك جهات لم يعجبها ماتم التوصل إليه بين المجلس وقوى التغيير في اجتماع الأمس” وتعهد بالقبض على الجهات المسؤولة عن قتل الثوار والقوات المسلحة ومحاسبتهم وأضاف”لن يفلتوا من العدالة” ودعا لعدم التصعيد وضبط النفس، وأشار إلى جهات لم يسمها لخلق فتنة بين المجلس العسكرى والمعتصمين.
وتحدث لواء من القوات المسلحة عن واقعة سقوط الشهداء والجرحى في شارع النيل، وقال إن إطلاق الرصاص اتي من قناصة من أعلى جسر النيل الأزرق ما ادي الى سقوط شهداء وعدد كبير من الجرحى وأضاف “بعد إطلاق نار كثيف من القوات المهاجمة أمرنا قواتنا والثوار بالانسحاب حتى لا يسقط المزيد من الضحايا” وتابع “لكن تقدمت إلينا القوات المهاجمة وواصلت في إطلاق الرصاص”.
وصلي على شهيد القوات المسلحة داخل وزارة الدفاع رئيس المجلس العسكري وقائد الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدان والناطق الرسمي باسم المجلس الفريق أول شمس الدين الكباشي وعدد كبير من القيادات العسكرية وضباط الصف والجنود.
ونفى جهاز الامن اي علاقة له بالقوات التي اعتدت على الثوار وقال في بيان ان قواته تلتزم بجمع المعلومات وتحليلها وتقييمها فقط ورفعها للجهات ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

إغلاق