(قلوبال آيد هاند) تدشن برنامج الوجبة المدرسية لـ(118) ألف طالب

الخرطوم- الصيحة

دشّنت منظمة (قلوبال آيد هاند)، بمناسبة اليوم العالمي للتغذية، وبتمويل من برنامج الغذاء العالمي، الوجبة المدرسية لمدرسة سلمان الفارسي بالحارة 41 أمبدة، وذلك بحضور المدير العام للمنظمة، المستشار إسماعيل هجانة وممثل برنامج الغذاء العالمي، مستر فرانسيسكو، وشارك في التدشين ممثلون لوزارات التربية والتعليم والصحة، وأولياء أمور التلاميذ وإدارة المدرسة ولفيف من المواطنين.

وعدّد المستشار هجانة، مزايا توفير الوجبة المدرسية للطلاب، مشيراً إلى أنها ساهمت وبالأرقام في منع التسرُّب من المدارس، وقال إنهم بدأوا العام الماضي في محلية أمبدة وكان عدد التلاميذ 112 ألف طالب وهذا العام 118 ألفاً، ما يشير إلى عودة العديدين لمقاعد الدراسة. وأوضح هجانة أنّ البرنامج يتم تمويله عبر برنامج الغذاء العالمي ومنظمة (قلوبال آيد هاند) تقوم بالتوزيع، مشيراً إلى أنهم يغطون 194 مدرسة بمحلية أمبدة فقط.

وعن كيفية التوزيع، أوضحت مسؤولة بالمنظمة أنهم يقومون بتسليم المواد شهرياً لإدارات المدارس ليتم تخزينها، مشيرةً إلى تدريب أساتذة لهذه المهمة، وعن المواد، قالت إنها تحتوي على المكونات الأساسية بما فيها الفيتامين وتحتوي على ذرة وعدس وزيت وملح وبقية البهارات.

في غضون ذلك، عبر عدد من الأساتذة وأولياء الأمور، عن امتنانهم لمنظمة (قلوبال آيد هاند)، مُشيرين إلى دورها الكبير في توفير وإعداد الوجبة لتلاميذهم، وقالوا إنّ أطفالهم انتظموا فور توفير هذه الوجبة.

وخاطب ممثل برنامج الغذاء العالمي، مستر فرانسيسكو، مُشيراً إلى أن البرنامج يدعم 15 ولاية بالسودان، ويقوم بتوفير وجبة يومية لآلاف الطلاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى