أندية الممتاز.. أسباب تعليق النشاط ما زالت قائمة

الخرطوم: الصيحة

تعيش أندية الدوري الممتاز تصعيداً كبيراً بعد التصريحات التي أدلى بها د. كمال شداد رئيس الاتحاد العام لكرة القدم في حق تجمع أندية الممتاز، وبالمُقابل لم تقبل الأندية الحَديث الذي وصفته بأنّه مُتعالٍ وغير مُحترمٍ، وردّت عليه بالتأكيد على عدم مقدرتها المُشاركة في البطولة حَتّى يَرد الاتّحاد العام لكرة القدم عَلَى المُذكِّرة بطرفه.

وعقدت أندية الممتاز، اجتماعاً بنادي الخرطوم الوطني بحضور مناديب جميع الأندية الـ (16)، وأكدت الأندية أنّ أسباب تعليق النشاط ما زالت قائمة حتى الآن، وأدانت الأندية من خلال الاجتماع حديث د. شداد رئيس الاتحاد العام لكرة القدم لبرنامج عالم الرياضة في التلفزيون القومي بعبارات غير لائقة بوصفه لأندية الممتاز بالتسوُّل والعَطَالَة مِمّا يُعد عدم احترام لها على حدِّ وصفها، وبخُصُوص ما ورد في سياق حديثه بأن تعليق النشاط مرتبط بالجلوس في ساحة الاعتصام، تشير الأندية إلى أنّ هذا الأمر يزيدها شرفاً بأنّ أبناءها وجماهيرها مُتواجدون في ساحات الاعتصام بمدن السودان المُختلفة، وهذا الأمر نابعٌ من الانتماء للوطن، وتؤكد أندية الممتاز أنّ الرد على كل ما ورد في حديث رئيس الاتحاد سيكون بما يلزم ويستحق ويحفظ للأندية حقوقها كأعضاءٍ في الجمعية العُمُومية.
وبدوره، سخر رئيس نادي الخرطوم الوطني مامون النفيدي في ما ورد ببعض المواقع الإلكترونية حول انسلاخه من تجمُّع الأندية قائلاً: إن القاعة الرئيسية لدار النادي تستضيف اجتماعات الأندية منذ انطلاقتها وحتى اليوم، وهذا تأكيدٌ على استمراريتنا مع الأندية.

وعلى ذات الصعيد، أكّد الأمين العام لنادي هلال الأبيض في اتصالٍ هاتفي خلال الاجتماع الذي عقدته أندية الدوري الممتاز أمس بحضور مندوب ناديه، أكد وقوفهم مع أندية الدرجة الممتازة في كل قراراتها والتأكيد على وُحدة وتماسُك الأندية.

ويبدو أنّ الخلافات بدأت تصل إلى الأندية، فقد كشف عدد من أعضاء مجلس المريخ عن عزمهم للدفع باستقالاتهم حال قرر بقية أعضاء المجلس مُخالفة النادي لقرارات كتلة أندية الممتاز فيما يَتعلّق بِعَدم المُشَارَكَة في أيّة بُطُولة يُنظِّمَها اتّحاد كرة القدم السوداني، وأوضح مصدر مريخي لـ “باج نيوز” أنّ مُشاركة المريخ في الدوري الممتاز أدّى إلى انقسامٍ في المجلس وسابقاً، وأعلن الأمين العام لنادي المريخ محمد جعفر قريش أنّهم مع قرارات كتلة الممتاز، وأنّه تمّ منح عضو المجلس عمر محمد عبد الله تفويضاً واضحاً من أجل التّفاوُض ضمن أندية الممتاز.

مقالات ذات صلة

إغلاق