(أمن الدولة) تكشف تفاصيل القبض على متهمين في تجارة العملة

الخرطوم: الصيحة الآن
كشفت نيابة أمن الدولة، تفاصيل ضبط شبكة من (4) متهمين بالاشتراك في تزوير العملة الأجنبية (دولار) وتداولها.
وقال المتحري المساعد أبوبكر الدرديري من مباحث أمن الدولة أمام محكمة جنايات الخرطوم شمال اليوم “الأربعاء”، إن عضوا بجهاز الأمن والمخابرات الوطني أبلغ بالقبض على المتهمين في كمين محكم ومعهم (4) آلاف دولار فئة الـ (100) دولار، وبعد إجراءات فتح البلاغ قام باستجواب الشاكي وشهود الاتهام من زملائه بالكمين وتوقيف المتهمين. وأضاف: من خلال التحريات أنكر المتهمون علاقتهم بالدولارات المعروضات، ونفى المتحري ضبط العملات موضوع البلاغ مع المتهمين، ولفت لضبطها مع المتهم الأول الذي فصل الاتهام في مواجهته.
وقدم المتحري مستند اتهام عبارة عن إفادة الأدلة الجنائية حول الدولارات المعروضات، والتي جاء فيها أن مبلغ (4) آلاف دولار من فئة الـ (100) دولار مزيفة وغير مبرئة للذمة، وأضاف بأنه بعد اكتمال التحريات وجهت النيابة تهماً تحت المادتين (21 و117) من القانون الجنائي التي تتعلق بالاشتراك في تزوير العملة في مواجهة جميع المتهمين، واحالة الملف للمحكمة للفصل فيه.
ونفى المتحري ظهور اتفاق أو اشتراك بين المتهمين في تزوير العملة المعروضات وتداولها، ونوه إلى أنه وحسب إفادة شهود الاتهام أن المعروضات تخص المتهم الخامس وتم تداولها بين المتهمين.

مقالات ذات صلة

إغلاق