لجنة المعلمين تعلن موقفاً جديداً بشأن العام الدراسي

لجنة المعلمين تعلن موقفاً جديداً بشأن العام الدراسي

الخرطوم- الصيحة

قررت لجنة المعلمين، استمرار الإغلاق الشامل للمدارس لمدة أسبوع اعتباراً من الأحد 12 فبراير إلى الخميس 16 فبراير، وعقد مؤتمر صحفي يوم الاحد 12 فبراير، بجانب اعتصام المعلمين والمعلمات بمدارسهم بجميع مدارس السودان يوم الاثنين 13 فبراير، وتسيير موكب لوزارة المالية الاتحادية يوم الثلاثاء 14 فبراير.
وقالت اللجنة في بيان اليوم “من المؤسف إننا وصلنا اليوم لثلث شهر فبراير والراتب- الذي لا يسمن ولا يغني من جوع- لم يتم صرفه. وهذا يجعلنا نؤكد أن هناك رغبة من المالية لدفع المعلمين للاستمرار في الإضراب بدلاً من دفع استحقاقاتهم والاستجابة لمطالبهم”.
وأكدت أنه وحتى إغلاق الاسبوع التاسع لازالت الفرصة ممكنة لمعالجة المفقود من أيام الدراسة للتلاميذ والطلاب متى ما تمت الاستجابة للمطالب والحقوق العادلة لمعلمي السودان، وأضافت “ولكن إن ظل التجاهل الذي رأيناه على ما هو عليه فستتعذر المعالجة وتستعصي ويصبح الحل المتاح هو تجميد العام الدراسي الحالي”.
وتابع البيان “من يطالب المعلمين برفع إضرابهم قبل أن يستوفوا حقوقهم ويحققوا مطالبهم عليه أن يوجه هذه المطالبة للحكومة بأن توفي للمعلم حقه وتحسن من واقعه المعيشي فقد أصبح حال المعلم السوداني يغني عن السؤال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى