الإعدام شنقاً لشاب أدين بالعودة لترويج البنقو بشارع النيل

 

الخرطوم: محمد موسى

أصدرت المحكمة أمس حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت تعزيراً في مواجهة شاب أدين بالعودة لترويج المخدرات إبان القبض عليه مجددًا بشارع النيل وبحيازته (20) راس بنقو.

وأدانت محكمة الإرهاب (1) بمجمع محاكم الخرطوم شمال برئاسة القاضي أنس عبد الخالق فضل المولى، المدان الشاب بالعودة في ترويج المخدرات لمخالفته نص المادة (16/2/أ) من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م.

وأمرت المحكمة بإبادة معروضات البلاغ عبارة عن (20) رأس حشيش ( بنقو )، مع رفع ملف القضية إلى المحكمة العليا بغرض التأييد أو خلافه.

فيما قررت المحكمة إدانة المدان الشاب بالعودة في ترويج المخدرات وذلك بعد أن أودع ممثل الاتهام وكيل نيابة مكافحة المخدرات أبوبكرعثمان، منضدة المحكمة سوابق قضائية للمدان تتعلق بإنزال احكام قضائية ضده تتعلق بالسجن المؤبد والسجن لستة أشهر في قضايا مخدرات، فيما لم يبدِ المدان أي اعتراض للسوابق القضائية في مواجهته ولم ينكرها أمام المحكمة .

وشددت المحكمة في حيثيات قرارها على أن الكمية المضبوطة بحوزة المتهم وقدرها (20) رأس حشيش لا يمكن حيازتها بغرض التعاطي وإنما هي كمية يستشف من حيازتها ترويجها .

وقال قاضي المحكمة في حيثيات قراره بأن شهود الاتهام من منسوبي شرطة مكافحة المخدرات الذين مثلوا أمام المحكمة بأنه وأثناء شنهم حملات مكثفة لاستهداف تجار المخدرات بالخرطوم حضر المتهم بشارع النيل وهو من الأشخاص المعروفين لديهم – لاسيما وأنه صاحب سوابق قضائية، لافتاً الى أن الشهود أوضحوا للمحكمة بأنهم وأثناء إيقافهم المتهم بالشارع فر هارباً على متن دراجته النارية ليتم اللحاق به والقبض عليه وبتفتيشه عثر بحوزته (20) رأس حشيش مخبأة داخل جوال سكر، ليتم القبض عليه وتحريك بلاغ ضده بالواقعة وإحالته للمحكمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى