اعترافات مُصوّرة لأحمد الضي بشارة عن كشفه أسراراً عسكرية

 

الخرطوم– أم سلمة العشا

شاهدت محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي حامد صالح في الجلسة الثالثة لمُحاكمة المُتّهم أحمد الضي بشارة أمس، مقطع الفيديو الأول من جملة (14) مقطعاً، معروضات البلاغ المُقيّد ضده بقسم شرطة الخرطوم شمال، واستمرّت المُشاهدة قرابة الساعتين، وأشرف على تشغيله فني مُختص من المعامل الجنائية.

وأقرّ الضي أمام المحكمة، بتسجيل المقطع الذي وجّه فيه الاتّهامات لقوى الحرية والتغيير، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك، بجانب ما وصفه بأسرار التخطيط لفض اعتصام القيادة العامة من قِبل الفريق أول ركن كمال عبد المعروف، رئيس الأركان المشتركة وقتها.

ويُواجه الضي، تُهماً تتعلّق بتقويض النظام الدستوري وتعريض أمن البلاد ووحدتها للخطر وإشانة السُّمعة، بجانب مُخالفته لمواد أخرى من القانون الجنائي.

وقال المتحري، إنّ المتهم آثار التذمر وسط القوات النظامية، وسعى لإثارة العُنصرية والكراهية، وأفشى معلومات عسكرية، وأثار النعرات القبلية والعُنصرية، ببثه معلومات غير صحيحة، بأنّ قوات الدعم السريع أحاطت بسلاح المدرعات وتمتلك أكثر من (100.000) مقاتل منتشرين في الخرطوم.

وقال الضي في المقطع، إنّ سلاح المدرعات رفض تعليمات عبد المعروف بفض الاعتصام، وأضاف أن قوات الدعم السريع أحاطت بسلاح المدرعات بأكثر من (270) عربة لاندكروزر مسلحة بنحو (40) قاذفة للسيارة الواحدة.

وحدّدت المحكمة، جلسة مُنتصف ديسمبر الحالي، لمُواصلة مُشاهدة مقاطع الفيديو والسير في القضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى