قال إن الدعم السريع والجيش توأم.. حميدتي: “صبرنا كثيراً على الفوضى وأي زول حنختوا في محلو”

الخرطوم- صبري جبور

كذّب نائب رئيس مجلس السيادة، قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، ما يثأر عن وجود خلافات بين الجيش والدعم السريع، وقال “الدعم السريع والجيش زي التوأم والتيمان ما بختلفوا”، وأكد أن قيادة الدعم السريع كلها من الجيش، وشدّد على أن الدعم السريع هي (سستم) وقوات نظامية محترفة يمكن أن يقودها أي شخص، وأضاف “نحن لو مشينا هناك الآلاف من حميدتي يستطيعون قيادة هذه القوات”.

ودعا حميدتي خلال مخاطبته الإفطار السنوي الذي أقامته المبادرة الشعبية لحراسة الثورة السودانية بصالة دينار اليوم، الجميع إلى التوافق وأن يكونوا كتلة واحدة بغية بناء الوطن، وأكد أنه ليس لديهم خلاف مع أي شخص، وقال “ما دايرين مشاكل مع أي زول.. ويجب أن نتجنبها”.

وخاطب حميدتي أصحاب اللاءات الثلاثة قائلاً “لو خليتوا الـ18 ولاية قالوا مادايرين عساكر بنمشي ثكناتنا”، لكنه عاد وقال “بدون حوار الشغل ما بمشي”، وأضاف “لا بديل للحوار إلا الحوار والوطن في حدقات العيون”، وتابع “مادايرين شرزمة”.

وأكد حميدتي أن الطرق الصوفية هي صمام الأمان وحارسة السودان، داعياً إلى نبذ القبلية والعنصرية والتشرزم والعمل لإيقاف الفتن.

ووجّه حميدتي رسالة لمواطني غرب دارفور والمناطق التي تشهد بعض المشاكل، وقال “إن شاء الله خلال أيام حتشوفوا حاجة تبشركم”، وأضاف “صبرنا كثير للفوضى الماشة والمشاكل”، وأردف “ناس في رمضان تتقاتل”، وتابع “أي زول الدولة قادرة تختوا في محلو وتقدمو للعدالة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى