يستخدم قناعاً لارتكاب الجرائم: توقيف أخطر مرتكب جرائم (9) طويلة بالخرطوم

 

الخرطوم: محمد موسى   18  ابريل 2022م

اوقفت الشرطة احد اخطر معتادي جرائم النهب والسرقات وابتزاز المواطنين الذي يرتدي قناعاً ويستغل دراجة نارية عند ارتكاب جرائمه، وذلك اثر عملية نفّذتها شعبة عمليات كرري الفيدرالية.

ونبّهت الشرطة في بيان صحفي لها بأنه تم القبض على المتهم وأُخضع للتحريات التي اتضح خلالها بأن لديه عددا من البلاغات مُدوّنة في مواجهته تتعلّق بالسرقة والنهب والابتزاز، كما كشفت الشرطة أيضاً إلقاءها القبض على متهم مطلوب على ذمة إجراءات بلاغ سرقة ركشة وذلك بقسم شرطة الثورة جنوب، ونبّهت الشرطة الى أنه وفور القبض على المتهم تم استدعاء الشاكي الذي تعرف على المسروقات وهي عبارة عن ركشة موضوع البلاغ.

جرائم (9) طويلة

في ذات الاتجاه، كشفت الشرطة أيضاً عن إلقائها القبض على (5) متهمين بينهم ثلاثة (قصر) وبحوزتهم درّاجات نارية دون لوحة مرورية، تُستخدم في جرائم النبه والاختطاف أي ما تُعرف بـ(9) طويلة.

وأفادت الشرطة في بيانها الصحفي بأنه قد تمكّن الفريق الميداني لشُعبة عمليات كرري الفيدرالية من ضبط متهم يقود دراجة نارية عند عملية مطاردته، وذلك بمنطقة الحارة (63) حيث قام بالنهب  والتعدي على مواطن بالطريق العام بواسطة استخدام السلاح، مما أدى لإصابته بجروح، وأبانت الشرطة بأنها قد ضُبطت بحوزة المتهم  طبنجة صوت مسروقة وعند إخضاعه للتحقيق أقرّ بارتكابه للعديد  من الجرائم وأرشد عن شركاء له في تنفيذ هذا العمل الإجرامي.

وكشفت الشرطة، تعرُّف (2) من الشاكين على المتهم عند عرضه عليهما بقسم الشرطة وعند إخضاعه للتحقيق بواسطة التحري أقرّ بارتكابه لمجموعة من جرائم السرقات من ضمنها تعديه على نظامي  وسرقة دراجته النارية تحت تهديد السلاح.

وشددت الشرطة على أن الاعتداء بالضرب على المواطنين باستخدام الأسلحة النارية أو البيضاء يشكل تطوراً خطيراً في ارتكاب الجرائم.

استعادة مركبات مسروقة

في ذات السياق، كشفت الشرطة، استعادتها لمركبة هايس بلون أبيض موديل 99 عقب تدوين اجراءات بلاغ بقسم شرطة الحتانة بالسرقة ومخالفة نص المادة (174) من القانون الجنائي.

يُذكر أنّ هذه الضبطيات والجهود الأمنية تمّت تحت إشراف مدير دائرة التحقيق الجنائي اللواء شرطة ممدوح عبد الكريم، ومدير إدارة العمليات الفيدرالية العميد شرطة حقوقي إبراهيم بشارة، ومتابعة مدير الشعبة النقيب شرطة وائل حمزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى