Site icon صحيفة الصيحة

(3) عربات من الدعم العالمي لولاية سودانية

تدشين عربات الدعم العالمي

كوستي- الصيحة

دشنت ولاية النيل الأبيض بمدينة ربك، الأحد، (3) عربات ذات الدفع الرباعي مقدّمة من الدعم العالمي عبر منظمة قافي دعماً لبرامج إدارة التحصين الموسع بالولاية.

وأشاد والي النيل الأبيض المكلف عمر الخليفة عبد الله خلال التدشين، بالدور الكبير الذي تضطلع به وزارة الصحة الاتحادية في إسناد المؤسسات الصحية بالولايات، ودعم إدارة التحصين الموسع بالولاية بوسائل الحركة.

وتم التدشين بحضور المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الإجتماعية، الوزير المكلف د. آدم أحمد عيسى ومدير عام وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة فتح الرحمن أبوبكر هارون وممثل منظمة الصحة العالمية إخلاص الجيلي ومدير إدارة التحصين الموسع بالولاية ألماظ أحمد ألماظ.

وامتدح الوالي منظمة قافي على هذا الدعم السخي، وقال إن هذه العربات تسهم في إنجاح برامج التحصين بجميع محليات الولاية.

من جانبه، قال د. آدم أحمد عيسى، إن إدارة التحصين الموسع في حوجة لهذه العربات خاصة في المناطق البعيدة والمحليات الطرفية للإشراف على الفرق الجوالة التي تنفِّذ برامج التحصين الموسع، وأعرب عن شكره لكل الداعمين وشركاء العمل الصحي، مؤكدا تعاون وزارته مع كافة المنظمات والشركاء لإنجاح برامج العمل الصحي ببحر أبيض.

من جهته، أوضح ألماظ أحمد ألماظ، أن هذه الآليات هي نتاج لتجميد فاتورة الإيجارات لفترة مقدّرة من الزمن، مشيراً إلى أن هذه العربات سيتم استخدامها في عمليات الإشراف وتنفيذ عمل الفرق الجوالة في المناطق الريفية النائية التي لا توجد فيها مؤسسات صحية، وأوضح أن إدارته بها أكثر من تسعة عشر وحدة جوالة معظمها تؤدي عملها عبر العربات المؤجرة، مؤكداً أن هذه العربات المقدّمة من منظمة قافي تغطي حوجة الفرق الجوالة بجميع المحليات.

Exit mobile version