خطة حكومية لمعالجة مشاكل وتحديات معبر أرقين

حلفا- الصيحة

تفقد والي الشمالية المكلف الباقر أحمد علي، برفقة وزير النقل الاتحادي هشام أبو زيد وعدد من أعضاء حكومة الولاية ولجنة أمن الولاية، تفقّدوا سير العمل والأداء بمعبر أرقين الحدودي والتحديات والمشاكل التي تواجه المعبر.

وعقد والي الشمالية ووزير النقل الاتحادي، اجتماعاً مشتركاً بإدارة معبر أرقين الحدودي بحضور عدد من القيادات، واستعرض الاجتماع مجمل الأوضاع بالمعبر.

وأكد الوالي بحسب (سونا)، أن المعبر يحتاج لمزيد من تضافر الجهود من قبل الحكومة الاتحادية والولائية من أجل معالجة كافة المشاكل والمعوقات التي تواجههه حتى يتمكّن من تقديم الخدمة المطلوبة والمتميزة للعاملين والقادمين من وإلى المعبر، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد تعاوناً وتنسيقاً كاملاً بين الولاية ووزارة النقل الاتحادية وصولاً لإيجاد الحلول المناسبة لمشاكل المعبر.

من جانبه، أكد وزير النقل الاتحادي، أن معبر أرقين الحدودي يمثل واحداً من المعابر والمرافق الاستراتيجية المهمة للسودان والولاية الشمالية، وأشار إلى أن المعبر يستوجب من الجميع مضاعفة الجهد والعمل لتجويد وتحسين بيئة العمل فيه وتطويره حتى يساهم في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية والتطور وتسهيل حركة الصادر والوارد، وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد تنفيذ الخطة المتكاملة التي وضعت من قبل الدولة والخاصة بمعالجة كافة التحديات والمشاكل التي تواجه المعبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى