Site icon صحيفة الصيحة

سلمى تدعو إلى استخدام سلاح الكلمة لنشر الأمن والاستقرار

سلمى في جامعة أفريقيا العالمية

الخرطوم- الصيحة

أكدت عضو مجلس السيادة الانتقالي د. سلمى عبد الجبار المبارك، أن جامعة أفريقيا العالمية تمثل بوابة السودان نحو محيطيه الإقليمي والدولي.

وقالت لدى مخاطبتها الطالبات، خلال الزيارة التفقدية التي قامت بها لمقر الجامعة اليوم، إن قيمة جامعة أفريقيا ليست في جوانبها الأكاديمية فحسب، وإنما في البيئة التي وفّرتها للطلاب من خلال التعرُّف على عادات وثقافات دول تُعد بمثابة تجربة مُحفِّزة للعطاء، وأشارت سلمى إلى أنّ جامعة أفريقيا العالمية تُعد نافذة للتواصل مع الآخرين حينما تعجز السياسة عنها.

وأوضحت في الحوار الذي أجرته معها إذاعة الجامعة، أن هذا الصرح التعليمي بلغ شأواً عظيماً بدليل فوزه بجائزة الملك فيصل، لما قدمته الجامعة من أعمال جليلة لنشر المعرفة، وقالت إنّ الجامعة انتهجت وسائل حديثة لترجمة المعرفة وإنزالها من قاعات الدراسة الى أرض الواقع، ودعت إلى استخدام سلاح الكلمة والمعرفة لنشر الأمن والاستقرار.

وتعرّفت سلمى، على التحديات التي تواجه الجامعة، وتعهّدت خلال لقائها مدير الجامعة البروفيسور هنود ابيا كدوف وأعضاء هيئة التدريس، بتذليل العقبات التي تواجه جامعة أفريقيا العالمية، بما يمكنها من أداء رسالتها. وطافت سلمى، على عددٍ من الكليات واستمعت لتنوير عن مسيرة أدائها.

Exit mobile version