منظمة دولية: ملتزمون بالعمل الطبي الإنساني بالسودان

الخرطوم- الصيحة

أكد وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم، إلتزام وزارته بتقديم الدعم الفني وتبادل الخبرات مع منظمة أطباء بلا حدود الفرنسية.

والتقى الوزير بمكتبه اليوم، نائب مدير العمليات بمنظمة أطباء بلا حدود الفرنسية ايزابيل منيامون ومستشار المنظمة د. غزالي بابكر ورسماني كافود رئيس البعثة بالسودان ود. عبد الله مدير المكتب الإقليمي بنيروبي ومدير إدارة الصحة الدولية د. هنادي حيدر حسن.

وأشار هيثم إلى دور المنظمة الكبير والفعّال في تقديم الدعم لأطفال المايقوما والتأهيل والتدريب للأطباء بالمستشفيات في أقسام الطوارئ بالمستشفيات وكيفية الفرز حتى مرحلة العلاج.

من جانبها، شددت مدير الصحة الدولية بالصحة الاتحادية د. هنادي حيدر حسن، على ضرورة إشراكهم لمعرفة طبيعة إحتياجات ولايات السودان والتنسيق مع الشركاء لإستفادة من التجارب وعدم هدر الموارد.

من جهتها، أكدت نائب مدير العمليات بمنظمة اطباء بلا حدود الفرنسية، إلتزام المنظمة بالعمل الطبي الإنساني في السودان من أجل تقديم خدمة المواطن والسعي إلى تطوير الخدمات الصحية، ونوهت إلى أنها في زيارة لمتابعة عمل المنظمة في السودان، وكشفت عن وجود خطة لبناء مركز صحي بمدينة الفاشر لتقديم الخدمات الطبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى