وزير المالية يبحث بالسعودية معالجة الديون وإعادة تمويل مشروعات

جدة- الصيحة

بدأت يوم الخميس، الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية بمدينة جدة الساحلية، وترأس وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم ومحافظ بنك السودان المركزي حسين جنقول والوفد الفني المرافق، الاجتماعات السنوية لصناديق التمويل العربية والنقد العربي.

وأوضح وزير المالية في الجلسة الافتتاحية، أهمية دور السودان الاقتصادي للمنطقة العربية ومجهودات الحكومة السودانية في دعم الاستقرار الاقتصادي ومساعيها لتحقيق أمر مشروعات التنمية، وكيفية وضع خارطة استراتيجية للاقتصاد والاستفادة من تنفيذ خطة للتنمية المستدامة في السودان.

ومن جانب آخر، أكد وزير المالية، ما حقّقته هذه الاجتماعات من نتائج طيبة فيما يخص معالجة سداد ديون السودان ولمتأخرات وإعادة تمويل المشروعات عبر الجلوس ووضع إتفاقيات فنية لإعادة جدولة مرضية لجميع الأطراف.

كما تم التوصل لإتفاق حول ضرورة العمل للاستمرار في تمويل المشروعات القائمة المتوقفة بسبب التعثر في سداد استحقاقات الديون خاصة للمشروعات الحيوية التي شارفت على الانتهاء في مجالات المياه والصحة والكهرباء.

وعلى هامش الاجتماعات، التقى د. جبريل بوزير مالية دولة الإمارات، وبحث اللقاء أهمية دعم السودان والعمل على تطوير علاقات التعاون بين البلدين، بجانب المساعدة في معالجة الديون والمتأخرات مع الصناديق والمؤسسات المالية العربية، من أجل الاستمرار في تنفيذ المشروعات القائمة، كما التقى أيضاً بنظيره العماني والليبي.

على صعيد آخر، التقى محافظ بنك السودان المركزي حسين جنقول، بعدد من محافظي البنوك المركزية بكل من السعودية والإمارات لبحث سبل التعاون والتعامل بين البنوك المركزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى