تدخل رسمي كويتي بشأن مسلسل “من شارع الهرم إلى”

الصيحة- وكالات

دخلت وزارة الإعلام الكويتية، على خط أزمة مسلسل “من شارع الهرم إلى”، الذي ‏بدأ عرضه منذ مطلع شهر رمضان، وأثار موجة غضب.

وقالت الناطقة الرسمية باسم الوزارة أنوار مراد بحسب صحيفة (الخليج)، إن اللغط المثار حول أحد ‏الأعمال التلفزيونية التي تبث من قبل إحدى المحطات هي من إنتاج شركة غير ‏كويتية، مشيرة إلى أنه “لم يتم إجازة العمل من قبل وزارة الإعلام، كما أنه تم تصويره ‏خارج الكويت ويعرض على منصات خارج البلاد”.

وأكدت في بيان عبر (تويتر)، أن “وزير الإعلام والثقافة الدكتور حمد ‏روح الدين طلب التحقيق فيما إذا تم تصوير أي مشاهد داخل الكويت دون الحصول ‏على ترخيص مسبق، مما يشكل مخالفة للقانون واللوائح المنظمة لإنتاج الأعمال ‏الفنية داخل الكويت”.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة الإعلام الكويتية سعود الخالدي، إن “وزير الإعلام وجه جميع ‏قطاعات الوزارة بعدم التعاقد أو استضافة أي من المشاركين في المسلسل المثير ‏للجدل الذي يعرض على إحدى القنوات الفضائية”.

وأضاف في تصريح نقلته صحيفة (الراي) الكويتية، أن العمل تم تصويره خارج الكويت، ‏مؤكداً أنه سيتم اتخاذ ‏الإجراءات ‏لمحاسبة كل من شارك في العمل من موظفي الوزارة من دون ‏إذن رسمي.‏

وأثار مسلسل “من شارع الهرم إلى” الذي يُعرض على قناة ‏(MBC1)، ومنصة ‏شاهد، استياء متابعين كويتيين، بسبب تطرقه لقضايا مثيرة للجدل ومخالفة للمجتمع الكويتي المحافظ، مطالبين بإيقافه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى