عودة مُرتقبة لـ(الميرغني) ولجنة قومية لاستقباله

الخرطوم- الصيحة

كشف الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، عن تشكيل لجنة قومية تضم ممثلين لأحزاب سياسية وشخصيات دينية وأهلية، تعمل للترتيب لاستقبال رئيس الحزب أسندت رئاستها لرجل الأعمال طه علي البشير.

وعيّن رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي محمد عثمان الميرغني السبت الماضي، (4) من قيادات الحزب بينهم طه علي البشير، مُساعدين له وذلك بعد يومين من توقيع فصائل اتحادية على إعلان لوحدة الأحزاب الاتحادية.

وقال عمر خلف الله المتحدث الرسمي باسم الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، إن الميرغني عزم على إنهاء وجوده في الخارج والعودة للسودان، مشيرًا إلى أن عودته ليست حدثاً عادياً، بل مناسبة قومية ينتظرها الشعب السوداني بأسره.

ونقل خلف الله عن زعيم الحزب قوله بأنه سيعود إلى السودان للإسهام الفاعل في حل مشاكل الوطن والمُواطنين والعمل لتحقيق الإجماع الوطني والاستقرار السياسي.

وأكد خلف الله في تعميم صحفي، أن لجنة قومية برئاسة طه علي البشير مساعد رئيس الحزب وعضوية ممثلي القوى السياسية كافة، إلى جانب رجالات الدين الإسلامي والمسيحي وزعماء العشائر والقبائل والنقابات ومنظمات المجتمع المدني ستشارك في الإعداد للاستقبال.

ووقّعت (6) فصائل اتحادية الخميس الماضي في العاصمة المصرية القاهرة على إعلان سياسي يهدف لتوحيد الحزب الاتحادي الديمقراطي بعد انشقاقات طالته منذ سنوات بعيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى