السيادي يتداول بشأن سلبيات أداء (يونيتامس)

الخرطوم- الصيحة

عقد مجلس السيادة اجتماعه الدوري بالقصر الجمهوري اليوم، برئاسة رئيس المجلس الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

وهنأ المجلس، في مُستهل الاجتماع، الشعب السوداني بمُناسبة حلول شهر رمضان المعظم.

وأوضحت الناطق الرسمي باسم المجلس د. سلمى عبد الجبار في تصريح صحفي، أن المجلس استمع إلى نتائج الزيارات التي قام بها رئيس مجلس السيادة ونائبه وعدد من الأعضاء لعددٍ من الدول وبعض الولايات بالداخل، حيث استمع المجلس إلى تنوير من رئيس مجلس السيادة عن زياراته للمملكة العربية السعودية وجمهوريتي مصر وتشاد والتي أحاط فيها قيادات هذه الدول بتطورات الأوضاع في السودان، مبيناً أنه لمس تجاوباً وتفاعلاً من هذه الدول تجاه معالجة الأوضاع السياسية والاقتصادية. وأشارت سلمى إلى أن نائب رئيس مجلس السيادة اطلع المجلس أيضاً على الجهود التي بذلها السودان لتجسير اتفاقية السلام في جمهورية جنوب السودان والعمل على تنقية الأجواء والمصالحة بين أطراف الحكم في جنوب السودان تحقيقا للسلام والاستقرار.

إلى ذلك، قدم عضو مجلس السيادة الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر تقريراً حول نتائج زيارته لجمهوريتي رواندا وزيمبابوي، مؤكداً أن رؤساء هذه الدول أكدوا  دعمهم ومساندتهم للسودان في المحافل الإقليمية والدولية. كما استمع المجلس أيضاً لإفادة من عضو مجلس السيادة مولانا يوسف جاد كريم حول زيارته لمناطق غرب كردفان وتلمس أوضاع المواطنين، الذين يقطنون داخل مناطق إنتاج حقول، مشيراً للمعالجات التي تمت بشأن معالجة المشاكل الخدمية بالمنطقة. واستمع المجلس أيضاً بتفصيل من عضوي مجلس السيادة مالك عقار والدكتور الهادي إدريس عن مقررات مؤتمر الجبهة الثورية بالروصيرص، وما طرح فيه من رؤى لإيجاد حلول للأزمة السياسية الراهنة. وتداول المجلس حول عمل بعثة “يونيتامس” وسلبيات أدائها خلال الفترة الماضية وأهمية التزام البعثة بالمهام الأساسية التي منحت لها وفي مقدمتها دعم اتفاقية جوبا لسلام السودان. كما تطرق الاجتماع للأوضاع المعيشية بالبلاد والخدمات الأساسية من كهرباء ومياه وصحة وتعليم.

وقدّم نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” رئيس اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية، تقريراً عن الاجتماعات التي تعقدها اللجنة وما تم التوصل إليه من معالجات وحلول بشأن الوضع الاقتصادي. وتناول الاجتماع  قرارات حل مجالس الجامعات الحكومية وإعفاء وتعيين مديرين لها، بما يضمن استقرار العمل بالجامعات حفاظاً على مستقبل أبناء السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى