اتفاق لتنفيذ (50) ألف وحدة سكنية بالولايات

الخرطوم- الصيحة

أعلن الامين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير الهادي عبد الله إدريس أبو ضفائر، المضي قدماً في إبرام الاتفاقات والشراكات مع الجهات المختصة بالبلاد وخارجها للتوسع في تنفيذ مشروعات الإسكان بالولايات وبخاصة الولايات الاكثر تضرراً من النزاعات والكوارث الطبيعية.

وقال أبو ضفائر حول جهودهم لتوفير الإيواء للشرائح المختلفة بحسب (سونا)، إن الصندوق اكمل خلال الفترة الماضية اعداده لعدد من الخطط والبرامج والمشروعات الطموحة للفترة المقبلة تركز على انفاذ المشروعات ذات الأولوية والعمل على الاستفادة من الفرص المتاحة للاستثمار العقاري والعمل على تجاوز المشاكل والتحديات.

وذكر الأمين العام للصندوق أن تكليفه برئاسة مجلس إدارة البنك العقاري ساهم ويساهم في المزيد من التنسيق بين الصندوق والبنك العقاري، وكشف عن اتفاق تم بمقر البنك مؤخراً في هذا الخصوص بين الصندوق والبنك والشيخ عبد العزيز حمد الدليمي المستثمر القطري الذي وافق على الدخول في الشراكة معهم وتخصيصه لمبلغ يقدر مبدئياً بمائة مليون دولار لتنفيذ نحو (50) ألف وحدة سكنية بالولايات المختلفة. مبيناً ان الأيام المقبلة من المؤمل ان تشهد استكمال الدراسات والإجراءات  الخاصه بهذا الاتفاق والتوقيع عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى