سفير الإمارات: ندعم السودان في كافة المجالات

الخرطوم- الصيحة

أكد سفير دولة الإمارات بالخرطوم حمد محمد الجنيبي، أن بلاده تدعم السودان في كافة المجالات وفقاً للعلاقات الممتازة والمزدهرة بين البلدين الشقيقين.

وقال السفير بحسب (سونا) اليوم، إنه تم تسيير جسر جوي يحمل مساعدات إنسانية بمناسبة شهر رمضان للشعب السوداني مقدّمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات) رئيسة الاتحاد النسائي العام والرئيس الأعلى للأمومة والطفولة والرئيس الفخري لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في إطار مبادراتها الإنسانية المتواصلة، وسيكتمل وصول الدعم.

وأشار إلى أن ذلك تقليد إماراتي راسخ وسُنة حميدة في إطار البر والتواصل لدى شعب الإمارات، وأن تخصيص المساعدات للشعب السوداني ينم عن مشاعر الشيخة فاطمة الطيبة وتعاطفها الإنساني الراقي الذي عُرفت به، ويدل على اهتمامها بالشعب السوداني مثل اهتمامها بشعبها في الإمارات.

وقال إن هذه المساعدات ستوزع في (7) ولايات هي “الخرطوم والجزيرة وكسلا وجنوب كردفان والنيل الأزرق ونهر النيل والشمالية”، ويزيد عدد المستفيدين منها على (60) ألف شخص. وأضاف أن مبادرة سمو الشيخة فاطمة تنفّذ للعام الثالث على التوالي، وهي تأتي في إطار اهتمام سموها بالأوضاع الإنسانية ومساعدة الأسر، خاصةً في ظل الظروف التي خلّفتها جائحة (كورونا) وما فرضته من تحديات صحية ومعيشية صعبة، وحرص سموها على توفير الإحتياجات الضرورية للأسر السودانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى