اتفاق على زيادة إمداد السودان بالكهرباء المصرية

الخرطوم- الصيحة

قال مسؤول إن الخرطوم والقاهرة اتفقتا على زيادة الإمداد الكهربائي إلى (300) ميغاواط، بنهاية العام الحالي.

وقال وكيل وزارة الخارجية المُكلف نادر يوسف، إنه تم الاتفاق مع القيادة المصرية على زيادة الإمداد الكهربائي إلى البلاد من 80 إلى 300 ميغاواط بنهاية العام الحالي.

وعاد إلى الخرطوم، ليل أمس، رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بعد زيارات رسمية إلى القاهرة ونجمينا.

وقال نادر إن زيارة البرهان إلى مصر وتشاد تأتي في إطار حرص القيادة على التعاون والتشاور مع دول الجوار.

وأشار إلى أن الخرطوم والقاهرة اتفقتا على استئناف عمل اللجنة المشتركة الخاصة بالمعابر، لتُنظر في تنشيط النقل النهري والتعاون عبر ميناء حلفا؛ إضافة إلى الاتفاق على استئناف اجتماعات اللجنة السياسية المشتركة.

وأضاف نادر أن المباحثات تطرقت أيضاً لأوضاع الجالية السودانية بمصر ومعالجة العقبات التي تواجهها، بجانب استعراض التعاون بين البلدين في مجال البنى التحتية والطرق، حيث اتفق الجانبان على استئناف عمل اللجنة المشتركة بشأن المعابر والتي ستعقد إجتماعاً في القريب العاجل بمصر، وذلك للنظر في تنشيط النقل النهري والتعاون عبر ميناء وادي حلفا، فضلاً عن استئناف إجتماعات اللجنة السياسية بين السودان وجمهورية مصر العربية.

وحول زيارته لتشاد، قال وكيل الخارجية إن الزيارة أكدت على خصوصية العلاقات الثنائية بين الخرطوم وإنجمينا، وأوضح أن الجانبين اتفقا على تنشيط عمل اللجنة المشتركة بين السودان وتشاد حتى تضطلع بدورها في دفع آفاق التعاون المشترك،بما يخدم مصالح الشعبين السوداني والتشادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى