البرهان يدعو فولكر للكف عن التدخل في الشأن السوداني أو طرده من البلاد

الخرطوم- الصيحة

حيّا رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، الشعب السوداني والقوات المسلحة وكل القوات النظامية على الصبر والتضحيات التي تقدّم بالرغم من ظروف التشظي والتشرذم بين القوى السياسية التي تتسبّب في عدم التوافق الوطني وزيادة معاناة الناس.

وهنأ البرهان لدى مخاطبته تخريج دفعات جديدة من الكلية الحربية وجامعة كرري اليوم الجمعة، الضباط المتخرّجين وأسرهم ومنسوبي الكلية الحربية وجامعة كرري على تخريج الدفعات بالكليات المختلفة.

وأكد البرهان أن القوات المسلحة وكافة القوات النظامية لن تفرِّط في أمانة الوطن بالرغم من تعرّضها للظلم وحملات التشويه، وتساءل عن المستفيد من هذه الحملات، وقال إنها قوى لا حظ ولا نصيب لها من الوطنية.

وشدّد على أن القوات المسلحة لا تريد حكم البلاد لوحدها ولم تتوقف عن دعوة لجان المقاومة والقوى الوطنية للحوار والتوافق الوطني المنشود، مؤكدا على ألّا إعتراض على أي مبادرة تحقِّق هذا الهدف. وأكد أن الصراعات القبلية والمعاناة التي تحدث نتيجة لمزايدات القوى السياسية التي مازالت تتمنّع عن التفاوض والحوار.

إلى ذلك، وجه البرهان، رئيس البعثة الدولية (يونيتامس) فولكر بيرتس، بأن يكف عن التمادي في تجاوز تفويض البعثة الأممية والتدخل السافر في الشأن السوداني وبأن ذلك سيؤدي إلى طرده من البلاد، بينما دعا الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لتسهيل الحوار بين السودانيين وتجنّب تجاوز تفويضهم والتدخل في شؤون البلاد.

من جانبه، حيّا رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين شهداء البلاد والقوات المسلحة منذ الاستقلال، وعبّر عن سعادة القوات المسلحة بتخرّج الضباط الجدد، مؤكدا تعهدها ببذل أبنائها في سبيل شرف الانتماء للوطن والذود عنه، مذكِّراً بأن القوات المسلحة تفاخر بتنشئة منسوبيها على قيم الشهامة والشجاعة والولاء للوطن، ودعا كل أبناء السودان في الداخل والخارج على المحافظة على قيم وموروثات الشعب السوداني التي تشكِّل في مجملها هوية البلاد.

كما شدّد الحسين، على أن القوات المسلحة ستظل قويةً ومتمسكةً بالمحافظة على البلاد وفق عقيدة عسكرية وقتالية مستمدة من شعارها (الله- الوطن)، كما شكر رئيس مجلس السيادة، القائد العام للقوات المسلحة ووزارة الدفاع لدعمهما المستمر لجامعة كرري.

وأوصى المتخرجين بتقوى الله والعمل بتفانٍ وإخلاص ونكران ذات، والعمل بجدٍ للمساهمة في تطوير القوات المسلحة والوفاء لقسم الولاء للبلاد والسهر على أمنها واستقرارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى