توفي بالقاهرة.. نعي “السر قدور” يتصدر الوسائط

الخرطوم- الصيحة

توفي بالعاصمة المصرية القاهرة، ليل الأربعاء، الشاعر الممثل والإعلامي الكبير والرمز الثقافي السر أحمد قدور بعد معاناة مع المرض.

وتوشّحت وسائط التواصل الإجتماعي بعبارات النعي الحزينة وتبارى السوادنيون، فنانون وشعراء وغيرهم، في تعزية بعضهم في هذا الفقد الكبير، ونعى عدد كبير من الفنانين الراحل قدور، ليتصدر نعيه الوسائط المختلفة.

وكتب الفنان ياسر تمتام في صفحته على (فيسبوك): “لا حولا ولا قوة إلا بالله.. ربنا يرحم استاذنا وأبونا الرجل الانسان الفاضل أبو الكل أستاذنا السر قدور رحمة واسعة واجعل قبره روضة من رياض الجنة.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

فيما نعته الفنانة هدى عربي بعبارات مقتضبة، وكانت قد كتبت مكذبة الخبر قبل نصف ساعة فقط من تأكيده، وعبرت عن صدمتها للخبر.

وكتب الإعلامي الطاهر حسن التوم: “في ذمة الله الفنان الشامل والإعلامي البارع السر قدور. عمنا السر رحمه الله رقم كبير في دنيا الفن والأدب والإعلام السوداني، وبرحيله تطوى صفحة من صفحات العطاء الممتد في كتاب الأدب والفن السوداني. التعازي موصولة لأسرته ومحبيه ولكل عارفي فضله. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وأعاد الطاهر التوم نشر مقطع فيديو لحوار في برنامج (حال البلد) فسر فيه الراحل له وللمشاهدين سر الضحكة المميزة التي اشتهر بها.

وكتبت ندى القلعة على (فيسبوك): “لا حولا ولا قوة إلا بالله.. رحل المدهش الذي اشبعنا فن وإبداع وتميز،،، كان يماً من العطاء والفن الجميل الراقي الذي ملأ ذاكرة الغناء السوداني.. المخضرم السر قدور في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. دعواتكم ليه بالرحمة في الايام المفترجة المباركة دي”.

فيما دونت ميادة قمر الدين: “بفائق الحزن والأسى… أنعى لكم فقيد الفن والبلاد… الأستاذ الموسوعة (السر قدور)… الذى وافته المنية بقاهرة المعز إثر علة لم تمهلة طويلاً.. له الرحمة والمغفرة والفردوس الأعلى”.

وكتبت الشاعرة داليا الياس: “وداعاً موسوعة الفن والتاريخ الإجتماعى… ملك السرد الماتع… صاحب الضحكة الأشهر فى تاريخ الفضائيات.. عمنا (السر قدور)… له الرحمة والمغفرة… إنا لله وإنا إليه راجعون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى