عضو بـ(السيادي) يبحث مع حكومة شمال كردفان تحديات الولاية

الأبيض- الصيحة

رأس عضو مجلس السيادة الانتقالي مولانا يوسف جاد كريم بأمانة حكومة ولاية شمال كردفان بالأبيض اليوم، اجتماع حكومة الولاية، بحضور الوالي المكلف فضل الله محمد علي التوم.

وتطرق الاجتماع للقضايا الأساسية التي تهم مواطني شمال كردفان لاسيما في مجال الصحة والتعليم والمياه.

واستمع عضو مجلس السيادة، إلى تنويرٍ من الوالي حول التحديات التي تواجه حكومته، والمتمثّلة في مشكلة المياه التي لاتزال تؤرق مواطني الولاية، خاصةً في ظل تمدّد مدينة الأبيض بعد أن أصبحت مركزاً تجارياً ضخماً، وقبلةً للكثيرين من أبناء الولايات المجاورة للعيش فيها، وأوضح أن الولاية تعتمد في مجال المياه على المصادر الشمالية والجنوبية، وأشار إلى حوجة الولاية الماسة للطلمبات الغاطسة لتشغيل بعض آبار المياه المعطلة في محليات الولاية المختلفة.

وقال إن حكومة الولاية ستتجّه لتحويل كل محطات مياه الريف للعمل بالطاقة الشمسية، وأضاف أن تنفيذ هذا العمل رهين بتوفير دعم مقدرٍ من وزارة المالية.

وتطرّق الإجتماع للمشروع الإستراتيجي المتمثل في مد ولاية شمال كردفان بالمياه من النيل الأبيض، بجانب مشروع درء آثار الجفاف وضرورة إعادته لحكومة الولاية، فضلاً عن قضايا الموسم الزراعي والتحديات التي تواجهه والمتمثّلة في تأخر وصول التقاوى للمزارعين ومصادر التمويل.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى