عضو السيادي د. عبد الباقي: “الحصة وطن”

الخرطوم- الصيحة

خاطب عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير بقاعة الصداقة اليوم، ختام ورشة عمل تجسير عوائق وإشكالات المشاريع الناشئة والتي ينظمها الشباب في مجالات مختلفة (شركاء من أجل التنمية المستدامة).

وأكد الزبير أن الورشة تعتبر نواةً لورش ومشروعات قادمة للشباب الذين قامت على أكتافهم ثورة ديسمبر المجيدة، وترحم على شهداء الثورة، وأوضح أن مثل هذه المشروعات تُعد بمثابة رد الجميل للشباب الذين فقدوا أرواحهم من أجل التغيير.

ودعا الشباب للإنخراط في مشاريع التنمية وتغيير الصورة النمطية للعالم عن السودان وعكس المنتجات المحلية وكل الثروات الحيوانية والزراعية، وأكد ضرورة الاستغلال الأمثل للموارد السودانية، ورفع شأن البلاد بسواعد الشباب الذين يدعمون التعمير وينبذون التدمير.

وأشاد الزبير بتلاحم الشباب خلال هذه الورشة وسعيهم الجاد لتنفيذ توصياتها على أرض الواقع، ولفت للإهتمام بشريحة الفنيين الذين لهم بصمات في رفع شأن البلاد ودعم التدريب الحرفي والصناعي، ودعا إلى تكاتف الجهود ونبذ الفرقة والشتات من أجل تنمية وإعمار البلاد قائلا إن “الحصة وطن”.

وتسلم الزبير، توصيات ختام الورشة في مجال التمويل، والتي شملت ضرورة تغيير صيغ التمويل الموجودة، والتركيز على تمويل المشروعات الجماعية، وتقليل البنوك لنسب الفائدة على مشاريع الشباب.

وأكدت التوصيات في مجال المشروعات، على تبني الحكومة للمشروعات المقدمة من المبادرة، تغيير إجراءات الخدمة المدنية التى تحول دون قيام المشاريع الخاصة بالشباب، تفعيل قانون الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات الدولة وتسجيل شركاء من أجل التنمية المستدامة كهيئة رسمية من قبل الدولة.

وزار عضو مجلس السيادة د. عبد الباقي، المعرض الخاص بهذه المبادرة والذي يحتوي على المنتجات والصناعات المحلية والأعمال اليدوية، ووعد الشباب بدعم كل المشاريع التنموية التى تقود نحو التغيير ورفع شأن البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى