النفط تعلن استكمال تنفيذ (5) مشاريع آبار مياه بشرق دارفور

الخرطوم- الصيحة

أعلنت وزارة الطاقة والنفط، عن استكمال تنفيذ (5) مشاريع آبار مياه في شرق دارفور.

وقال مدير إدارة الخدمات الاجتماعية بمناطق البترول بوزارة الطاقة والنفط خالد محمد حسن، إنّ وفدًا من الإدارة قام بتنفيذ زيارة ميدانية إلى ولاية شرق دارفور خلال الفترة من 15- 22 مارس بغرض تسليم الولاية (5) مشاريع آبار مياه نفّذتها الوزارة وشركة بتروانرجي لصالح المجتمع المحلي في مناطق إنتاج الخام.

وأضاف أن الوفد ضم مهندسين وفنيين واداريين من الوزارة قاموا بالإشراف على تنفيذ هذه المشروعات وتسليمها لمسؤولي هيئة المياه بولاية شرق دارفور بحضور منسق البترول بالولاية.

وأوضح أن المشروعات التي انتهى العمل فيها ضمت مناطق النالة، كندورة، ابو سلاح وحبيب سليمان بوحدة المزروب الإدارية بالإضافة الى منطقة جاد السيد بمحلية ابوكارنكا. وأضاف ان تكلفة هذه المشروعات قدرت بقرابة (250) مليون جنيه.

وذكر ان الوفد وقف على انتهاء الأعمال في المستشفى الريفي لوحدة المزروب الإدارية الذي تنفذه شركة بتروانرجي بالتعاون مع حكومة الولاية.

والتقى الوفد الزائر برئاسة الولاية بمدينة الضعين بكل من نائب رئيس السلطة الإقليمية بإقليم دارفور موسى عليو ووالي شرق دارفور محمد آدم عبد الرحمن اللذين ناقشا سير العمل في تنفيذ مصفوفات التنمية التي تنفذها الوزارة وشركات إنتاج البترول، وثمنا جهودهم في دعم مشاريع التنمية بالولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى