تعادلت مع الصين.. السعودية تحتفل ببلوغ مونديال قطر

الصيحة- وكالات

حسم التعادل الإيجابي (1-1) مواجهة السعودية والصين، اليوم الخميس، في الجولة التاسعة (قبل الأخيرة) لمباريات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، المقرر إقامته في قطر العام الحالي.

ودخل المنتخب السعودي المباراة، وهو حاسماً لتأهله إلى مونديال قطر، مستفيدا من فوز المنتخب الياباني (2-0) على مضيفه منتخب أستراليا، في الجولة ذاتها في وقت سابق اليوم.

وظل منتخب السعودية في المركز الثاني بترتيب المجموعة الثانية، برصيد (20) نقطة، بفارق نقطة خلف منتخب اليابان (المتصدر)، الذي حجز مقعده هو الآخر في المونديال رسمياً.

واحتل منتخب أستراليا المركز الثالث برصيد (15) نقطة، ليخوض الملحق الآسيوي، وجاء منتخب عمان في المركز الرابع بـ(11) نقطة، فيما احتل منتخب الصين المركز الخامس بـ(6) نقاط، وتذيل منتخب فيتنام الترتيب بـ(3) نقاط.

ويخوض المنتخب السعودي نهائيات المونديال للنسخة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه، علماً بأن أفضل نتائجه كانت في مشاركته الأولى بالبطولة عندما عبر لدور الـ(16) في نسخة 1994م بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبادر المنتخب السعودي بالتسجيل عن طريق صالح الشهري في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، فيما أدرك المنتخب الصيني التعادل في الدقيقة (82) عبر تشنجي زهو من ركلة جزاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى