منظمة “الناس للناس” تناقش الراهن وآفاق الحل مع فولكر

الخرطوم- الصيحة

بحث اجتماع مشترك بين منظمة “الناس للناس” ورئيس بعثة (يونتامس) فولكر بيترس، الأوضاع الراهنة بالبلاد، آفاق الحلول، وتأثيرات الحرب الروسية على الأوضاع الاقتصادية ومعاش الناس على ضوء الأزمة السياسية بالبلاد.

وقال رئيس منظمة “الناس للناس” د. أديب عبد الرحمن يوسف، إن الاجتماع تناول عدداً من قضايا الراهن بالبلاد في عدد من المحاور الإنسانية، السياسية، الأمنية، الاقتصادية والإجتماعية، بالإضافة إلى الأوضاع خارج الخرطوم.

وأضاف أن اللقاء مع رئيس بعثة (يونتامس) في سبيل البحث عن الحلول المستدامة التي تساهم في إعادة الوضع الديمقراطي، إكمال الفترة الانتقالية، وقدّمت روية مكتوبة من ستة محاور.

وقال أديب إن دخول عامل الغزو الروسي لأوكرانيا زاد الأمور تعقيداً على المدى القريب والبعيد، وأبرز آثار وتبعات هذه الحرب، هي الآثار الاقتصادية والسياسية، حيث أن السودان يعتمد بشكل كبير على القمح المستورد من روسيا وأوكرانيا، فضلًا عن ارتفاع أسعار الوقود- إشارة إلى تركيز المجتمع الدولي على الاعتداء الروسي على أوكرانيا.

من جانبه، امتدح فولكر دور منظمات المجتمع المدني في السودان ومساهمتها في تقديم حلول للأزمة، مشيراً إلى ضرورة العمل من أجل الوصول إلى اتفاق حول تعديل الوثيقة الدستورية ومفوضية انتخابات وقانون يحدِّد إن كانت الانتخابات التي ستجرى رئاسية أم برلمانية، والاتفاق على آلية تحدد كيفية اختيار رئيس مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى