كسلا تدشن طباعة امتحانات “السادس” تزامناً مع إضراب المعلمين

كسلا– انتصار تقلاوي

دشن مدير عام وزارة التربية والتوجيه بولاية كسلا ماهر الحسين بإدارة التقويم والامتحانات اليوم، طباعة امتحانات الصف السادس للمرحلة الابتدائية، بحضور مدير تعليم الأساس بالولاية أبو القاسم محمد الأمين ومدير الامتحانات عيسى أحمد عيسى ومدير التعليم غير الحكومي منى حاج أزرق وكبير موجهي تعليم مرحلة الأساس عبد المنعم علي محمد.

وأعلن مدير عام التربية والتوجيه، أن عدد الجالسين لامتحانات النقل للمرحلة المتوسطة يبلغ أكثر من (30) ألف طالب وطالبة, وأكد أن إنجاز مهمة الطباعة سيتّم في وقت وجيز, وأعرب عن شكره لحكومة الولاية ممثلة في وزارة المالية لقيامها بتوفير المال اللازم لعملية الطباعة, كما ثمن جهد العاملين والقائمين على أمر عملية الامتحانات.

يذكر أن الامتحانات التي سيجلس لها طلاب الصف السادس هي الأولى من نوعها بعد تغيير السلم التعليمي من الأساس والثانوي إلى الإبتدائي والمتوسطة والثانوي, وسيكون لولاية كسلا حق السبق في تنظيم امتحانات النقل للمتوسطة- حسب ما أكده مدير تعليم الأساس بالولاية.

في ذات الوقت، نظمت لجان مقاومة كسلا، وقفة تضامنية مع المعلمين المضربين عن العمل لقرابة الشهر، جاءت الوقفة تحت شعار (كرامة المعلم كرامة وطن)، وقالوا إن الوقفة تأتي إيماناً منها بدور المعلم وإيماناً بمطالب المعلمين العادلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى