تتريس الشوارع يتسبب في تأجيل محاكمة الرئيس المعزول في قضية مدبري انقلاب ٨٩م

 

الخرطوم: محمد موسى         23مارس2022م 

تسبّب تتريس الشوارع في البلاد والحالة الأمنية فيها نتيجة مواكب المليونيات والتظاهرات في إعلان المحكمة الخاصة بمدبري انقلاب 30 يونيو 1989م بتأجيل جلستها المزمع انعقادها امس (الثلاثاء) إلى أخرى.

ويواجه الاتهام على ذمة القضية الرئيس المعزول عمر البشير و(27) من قيادات رموز النظام البائد.

وحددت هيئة المحكمة المنعقدة بمعهد تدريب ضباط الشرطة بمقر الأدلة الجنائية بالخرطوم برئاسة قاضي المحكمة العليا حسين الشيخ الجاك وعضوية قاضيي استئناف محمد المعتز والرشيد طيب الأسماء، جلسة أخرى لمواصلة سير سماع قضية الاتهام الثلاثاء الأسبوع المقبل نتيجة تتريس الشوارع أمس، وبالتالي عدم تمكن السلطات في إحضار المتهمين من السجن للمحكمة.

وأبلغت هيئة المحكمة الخاصة برئاسة قاضي المحكمة العليا حسين الشيخ الجاك، وعضوية قاضيي استئناف، امس، هيئة الاتهام عن الحق العام في الدعوى الجنائية بتأجيل الجلسة أمس لأخرى، وذلك نتيجة التتريس بالشوارع وعدم تمكن الأطراف فيها من الوصول للمحكمة.

الجدير بالذكر أن المحكمة وفي الجلسة قبل الماضية، أصدرت أمراً بالقبض على المتحري في الدعوى الجنائية عقيد شرطة جمال الدين الخليفة لغيابه عن جلسة المحكمة امس دون إخطارها بأسبابه.

في حينها كشف رئيس هيئة الاتهام عن الحق العام وكيل النيابة سيف اليزل سري للمحكمة بأن غياب المتحري عن الجلسة بسبب سفره الى اثيوبيا لتمثيل السودان في ورشة عمل حول قضايا الإرهاب لمدة ثلاثة أيام، منبهاً الى ان المتحري افادهم بمخاطبة ادارته للمحكمة حول سفره للخارج، ووقتها ابدى بعض ممثلي دفاع المتهمين اعتراضهم على تأجيل الجلسة لغياب

المتحري، واعتبروه عدم لا مبالاة منه وإهدارا للعدالة في ظل حبس المتهمين لما يقارب الثلاثة أعوام على ذمة القضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى