البرهان يطلع المبعوث الصيني على رؤيته للخروج الآمن من الأزمة

الخرطوم- الصيحة

أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بالجهود المتعاظمة التي ظلت تضطلع بها جمهورية الصين الشعبية في دعم الفترة الانتقالية، وحرصها على تقوية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ومتابعتها للأحداث والتطورات عن كثب، واشاد بعمق الروابط التاريخية والمتجذرة بين السودان والصين بوصفها شريك إستراتيجي.

وأمن البرهان لدى لقائه بمكتبه اليوم، المبعوث الصيني لشؤون الشرق الأوسط تشاي جيون، على أهميّة تعزيز وتطوير المصالح المشتركة بما يحقّق تطلعات شعبي البلدين، وثمن دور الحكومة الصينية في تقديم اللقاحات والاجهزة لمكافحة فيروس (كورونا).

وأطلع البرهان، المبعوث الصيني على الأحداث والتطورات الراهنة في البلاد، وأكد حرصهم التام على خلق أجواء صحية للحوار بين كافة المكونات للوصول إلى رؤية محددة تضمن الخروج الآمن من الأزمة الراهنة، وأعلن سعيهم الجاد لاستكمال هياكل ومؤسسات التحول الديمقراطي المنشود وصولاً لانتخابات حره ونزيهة.

من جانبه، أوضح المبعوث الصيني لشؤون الشرق الأوسط تشاي جيون في تصريح صحفي، أن اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون والصداقة في العهد الجديد، مؤكداً حرص الصين على تطوير وترقية العلاقات الثنائية بوصفها علاقات استراتيجية بعيدة المدى.

وأكد جيون دعم بلاده للانتقال الديمقراطي وضرورة إجراء حوار سوداني سوداني وتغليب المصلحة الوطنية، ولفت إلى أن الشعب السوداني لديه الحكمة والقدرة لحل وإدارة أزماته الداخلية، وأعرب عن أمله في استباب الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية المستدامة.

وناشد المبعوث الصيني، المجتمع الدولي بضرورة دعم عملية الانتقال السياسي، ولعب دور إيجابي يحقق الأهداف المنشودة ويحفظ الأمن والاستقرار في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى