حريق يودي بحياة طفل وجرح إمراة بمركز للنازحين في الجنينة

الجنينة– الصيحة

زار وفد من حكومة ولاية غرب دارفور برئاسة منسق شؤون السلام الطيب زكريا عبد الرحمن شريف، يرافقه مفوض العون الانساني ومفوض الرحل وقيادات الجبهة الثورية أمس، مركز الزهراء لإيواء النازحين.

وتأتي الزيارة على خلفية حدوث حريق بالمعسكر بسبب الرياح أمس، مما أدى لوفاة طفل وإصابة امرأة، وحرق عدد من الماشية واتلاف محاصيل وأدوات منزلية.

ووجّه مُنسق شؤون السلام، قيادات المركز بضرورة تكوين لجنة مصغرة بشأن حصر الخسائر المادية توطئةً لرفعها إلى والي الولاية لاتخاذ التدابير اللازمة، وواسى أسرة الفقيد على تلك المحنة الصعبة.

من جانبه، أعرب مفوض العون الانساني بالولاية الصادق محمد أحمد هارون، عن أسفه للحادثة، ولفت إلى جاهزية المفوضية بالتنسيق بالجهات المعنية لتقديم المساعدات فيما يتعلّق بتوفير المأوى والغذاء.

من جهته، أعرب المواطن أبكر موسى أحمد، عن شكره وتقديره لزيارة الوفد الحكومي ومواساتهم للمنكوبين جراء الحريق الذي ألم بمركز الزهراء للنازحين.

فيما دعت المواطنة حليمة محمد عبد الله، المنظمات الإنسانية بضرورة تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمنكوبين، وقالت إن الحريق ألحق أضراراً كبيرةً في الممتلكات، ونوهت إلى حاجتهم الماسة للغذاء والمأوى والملبوسات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى