الصيحة” تضعه تحت مجهر الأرقام مدرب المريخ المقال.. 21% في امتحان الأبطال

 

الخرطوم: ناصر بابكر       20مارس 2022م

 

بخسارته أمام الأهلي المصري بهدف مقابل ثلاثة في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول بملعب السلام لحساب الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات .. يكون المريخ ودع رسمياً مسابقة دوري أبطال افريقيا من الدور ذاته للعام الثاني توالياً مع التنويه إلى أن الفريق حصد نقطتين فقط في مشاركة العام الماضي وصلت إلى أربع “قابلة للزيادة” مع تبقي جولة لنهاية مرحلة المجموعات الحالية.

“الصيحة” تسلط الضوء على المشوار الإفريقي للمريخ تحت قيادة المدرب الإنجليزي “لي كلارك” الذي انتهت تجربته الثانية مع الفريق بنهاية مباراة الأهلي المصري بعد أن اتخذ مجلس المريخ قرارا بإقالته.

ثماني مباريات

بمباراة الأهلي المصري.. يكون الإنجليزي لي كلارك ادار ثماني مباريات للمريخ في بطولة دوري أبطال افريقيا جميعها في مرحلة المجموعات، منها ثلاث مباريات في نسخة العام الماضي وخمس مباريات في النسخة الحالية مع تبقي جولة وحيدة للفريق.

فوز وحيد

خلال المواجهات الثماني التي خاضها المريخ تحت قيادة “كلارك”، حقق المريخ فوزا وحيدا كان على حساب غريمه التقليدي الهلال بثنائية السماني الصاوي في الجولة الثالثة لمرحلة المجموعات الحالية.

خمس هزائم

بالمقابل، وبحسب رصد “الصيحة”، مُني المريخ بخمس هزائم في مرحلة المجموعات تحت قيادة المدير الفني الإنجليزي وذلك بالخسارة أمام سيمبا التنزاني بثلاثية نظيفة وأمام فيتا كلوب بهدف مقابل ثلاثة في النسخة الماضية والخسارة مرتين أمام الأهلي المصري ومرة أمام الهلال في النسخة الحالية.

تعادلان

حقق المريخ نتيجة التعادل مرتين في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا تحت قيادة المدرب الإنجليزي.. الأولى أمام الأهلي المصري بملعب الهلال في النسخة الماضية بهدفين لكل والأخرى أمام صن داونز الجنوب أفريقي سلبياً في النسخة الحالية.

%21

تلك الأرقام تُشير لأنّ المدير الفني الإنجليزي لي كلارك حقق نسبة 21% في امتحان مرحلة مجموعات دوري أبطال افريقيا بعد أن جمع الفريق تحت قيادته خمس نقاط من أصل 24 نقطة ممكنة.

16 هدفا

هدفان في المباراة الواحدة هو معدل اهتزاز شباك المريخ في المباريات الأفريقية تحت قيادة المدرب الإنجليزي بعد أن استقبلت شباك الفريق “16 هدفا” في المباريات الثماني التي أدارها.

8  أهداف

بالمقابل، سجل المريخ بمعدل هدف في المباراة خلال الجولات التي قادها لي كلارك بعد أن احرز الفريق ثمانية أهداف في المباريات الثماني.

قراءة المباريات

أرقام المريخ الدفاعية والهجومية تكشف عن مشكلة ظلت تواجه الفريق في شوط اللعب الثاني تحت قيادة “كلارك”.. إذ سجل المريخ ستة أهداف واستقبل سبعة أهداف في الشوط الأول من المباريات.. بينما سجل الفريق هدفين فقط واستقبل تسعة أهداف في الشوط الثاني من المباريات كمؤشر لمعاناة ما بين الجانب البدني وقراءة المباريات.

 

ظروف صعبة

على الرغم من سوء الأرقام التي سلطت عليها “الصيحة” الضوء.. لكن لا يمكن إغفال التنويه للظروف الصعبة ادارياً وفنياً التي كانت تصاحب مسيرة المدرب الإنجليزي الذي تسلم زمام الأمور في تجربته الأولى بعد سلسلة تغييرات عديدة للأجهزة الفنية في أوقات متقاربة مع إعداد سيئ للفريق وعدد كبير من الإصابات.. كما تسلم المهمة حالياً قبل ثلاثة أسابيع من انطلاقة مرحلة المجموعات بعد فترة إعداد طويلة تحت قيادة جهاز فني برازيلي أحاطت بقدراته الكثير من علامات الاستفهام مع عدم استفادة الفريق من فترتي انتدابات بسبب أخطاء إدارية إلى جانب عدم استفادة الفريق من عامل الأرض بسبب إهمال مجلس الإدارة الذي يقوده “آدم سوداكال” للقلعة الحمراء واختيار مجلس الإدارة الحالي الذي يقوده “حازم مصطفى” اللعب في القاهرة تحت ضيافة النادي الأهلي المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى