موقعة المريخ والأهلي تتصدر مواجهات الجولة قبل الأخيرة

 

الخرطوم : الصيحة

قاربت مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا من الوصول إلى خط النهاية، مع انطلاق الجولة الخامسة وقبل الأخيرة اليوم الجمعة، بمواجهات مثيرة في محاولة لحسم صراع التأهل إلى ربع النهائي.

 

وحسم فريقا الوداد البيضاوي المغربي وبيترو أتلتيكو الأنجولي بشكل رسمي، تأهلهما إلى ربع النهائي عن المجموعة الرابعة، بينما تبقى 6 تذاكر معلقة خلال الجولتين الأخيرتين.

 

وتترقب عدة أندية منها صن داونز الجنوب أفريقي والرجاء المغربي والترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري، الجولة الخامسة من أجل حسم تذكرة العبور إلى دور الثمانية.

 

الأهلي والمريخ

 

تشهد المجموعة الأولى صداماً مثيراً بين الأهلي المصري ومضيفه المريخ السوداني، مساء اليوم الجمعة، على ملعب السلام بالقاهرة.

 

ويخرج ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي لمواجهة صعبة ضد الهلال غداً السبت.

 

ويتصدر هذه المجموعة فريق صن داونز برصيد 10 نقاط وخلفه الأهلي والهلال والمريخ برصيد 4 نقاط، لكل منهم.

 

وحاصرت المريخ أنباء عديدة حول رحيل المدرب الإنجليزي لي كلارك ولكن حازم مصطفى رئيس النادي، تمسك ببقاء المدير الفني.

 

كما أن هناك جدلا آخر حول الحضور الجماهيري في مباراة الفريقين، خصوصا أن اللقاء يقام في القاهرة ولكنه الملعب الاعتباري للمريخ.

 

ويتحفّز الأهلي لاستعادة توازنه بعد الخسارة الأخيرة على يد صن داونز؛ إذ يأمل بيتسو موسيماني المدير الفني لتحقيق الفوز على المريخ من أجل الحفاظ على آمال التأهل.

 

ويتطلع الهلال لمواصلة صحوته مع مدربه البرتغالي جواو موتا، من أجل إنعاش آمال التأهُّل في مواجهة صن داونز صاحب الصدارة غداً والذي يحتاج إلى نقطة واحدة لحسم التأهل رسمياً.

 

مهمة خاصة

 

تشهد المجموعة الثانية مواجهتين قويتين أيضا، الأولى تجمع بين أمازولو الجنوب أفريقي وضيفه الرجاء المغربي، بينما يستضيف وفاق سطيف الجزائري منافسه حوريا الغيني.

 

ويسعى الرجاء للعودة من جنوب أفريقيا بنتيجة إيجابية، من أجل تعزيز الصدارة برصيد 9 نقاط ولكن الصراع يبدو مثيراً في ظل طموح أمازولو.

 

ويأمل وفاق سطيف، إيقاف صحوة حوريا للمنافسة على بطاقة التأهل وتحقيق الفوز الذي يزيد سخونة الصراع على تذكرتي العبور لربع النهائي.

 

ويحتل الوفاق وأمازولو المركزين الثاني والثالث، على الترتيب، برصيد 6 نقاط لكل منهما وخلفهما حوريا الغيني برصيد 3 نقاط.

 

بلوزداد يتحدى النجم الساحلي

 

اقترب الترجي التونسي من حسم تأهله وهو ما يسعى لتأمينه في زيارته إلى بوتسوانا لمواجهة جوانينج جالاكسي.

 

وحصد الترجي مع مدربه راضي الجعايدي 8 نقاط تضعه في الصدارة، بينما يملك شباب بلوزداد الجزائري نفس الرصيد وخلفهما النجم الساحلي صاحب النقاط الثلاث.

 

ويتطلّع الترجي لحسم التأهل في بوتسوانا، بينما يخرج النجم لمواجهة الفرصة الأخيرة أمام بلوزداد، تحت شعار لا بديل عن الفوز.

 

ولكن بلوزداد يحلم أيضا بالفوز، لحسم صعوده إلى ربع النهائي بنسبة كبيرة قبل لقاء الترجي بالجولة الأخيرة.

 

صراع الصدارة

 

حسم الوداد المغربي وبيترو أتلتيكو الأنجولي، صراع التأهل في المجموعة الرابعة مبكرا، ولكن يبقى صراع الصدارة قائماً.

 

ويستضيف بيترو أتلتيكو منافسه الزمالك من أجل مواصلة انتصاراته على ملعبه، فالفريق الأنجولي حقق 3 انتصارات متتالية على ملعبه قادته للتأهل ويملك 10 نقاط.

 

ويسعى الوداد للفوز على ساجرادا الأنجولي للوصول إلى 12 نقطة، قبل لقاء الجولة الأخيرة ضد بيترو أتلتيكو لحسم زعامة المجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى