أزمات تعقد مهمة المريخ أمام الأهلي

الخرطوم : الصيحة

 

يستضيف المريخ باستاد السلام في العاصمة المصرية القاهرة، مساء اليوم الجمعة، نظيره الأهلي المصري، تحت شعار “الفرصة الأخيرة”، ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

 

ويلعب المريخ المباراة خارج معقله في مدينة أم درمان، مُجبراً على مُواجهة الأهلي ملعب الأخير، بسبب عدم صلاحية ملعبه لخوض المباريات الدولية.

 

ويتصدّر صن داونز الجنوب أفريقي، المجموعة برصيد 10 نقاط، جعلته يضع قدماً في دور الثمانية، ويخوض السبت المقبل مباراته بالجولة الخامسة أمام مضيفه الهلال السوداني، وتكفيه نقطة التعادل لضمان التأهل.

 

وأهدر المريخ فرصة ثمينة، حين أضاع الفوز على الهلال، وخسر بأم درمان خلال الجولة الرابعة (1-0) فتجمد عند 4 نقاط، متراجعا للمركز للثالث، خلف الأهلي الثاني، ثم الهلال الرابع واللذين يحملان ذات الرصيد.. موقع “كووورة” سلطت الضوء على ازمات تعقد مهمة المريخ اليوم من خلال التقرير التالي..

 

لا وقتٌ للتعثُّر

 

يعلم لاعبو المريخ أنّ أيِّ تعثُّر جديد يعني الخروج من سباق التأهل، فالمباراة أمام الأهلي المصري هي الأخيرة له بملعبه، الذي كسب فيه مباراة وتعادل اخرى، وستكون مباراته الأخيرة بجنوب أفريقيا أمام صن داونز.

 

ويخوض المريخ المباراة، وسط تقلبات فنية وإدارية، بدأت قبل مباراته المؤجلة أمام الأهلي، حين قدم نائب الرئيس محمد سيد أحمد خطاباً للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، مُطالباً بنقل مباراة الفريق أمام الأهلي لتلعب باستاد الجوهرة الزرقاء التابع للهلال.

 

وتدخّل رئيس النادي ونسخ خطاب نائبه، وأكد لـ”كاف” أن المباراة ستلعب بملعب السلام بالقاهرة، رافضاً التراجع عن اتفاقه السابق مع إدارة الأهلي، على اعتبار ملعب السلام، الملعب الرئيسي للفريق في أفريقيا.

 

وقرر “كاف” خوض المباراة بدون جمهور، ولكن تحصل المريخ على الموافقة بدخول 4500 فرد ينتمون إليه.

 

أزمة فنية

 

أما التقلبات الفنية للمريخ قبل معركة الأهلي، فتتمثل في خلاف بين المدير الفني الإنجليزي لي كلارك من جهة، والمدرب العام إبراهومة من جهة أخرى.

 

وبدأت الأزمة بعد مباراة الأهلي الأولى، حين ألقى كلارك باللوم على إبراهومة في تبديلات اللاعبين، التي جاء بعدها هدف الأهلي الثالث.

 

وبعد خسارة المريخ أمام الهلال في ديربي النيلين الجمعة الماضية، لم يشرف كلارك على أول حصة تدريبية وغادر فجر الاثنين إلى القاهرة، رفقة مدرب الأحمال إسلام جمال، واحتميا برئيس النادي، الذي ساند موقفه.

 

ويفتقد المريخ، جهود عماد الصيني اللاعب المهم والمؤثر الذي يجيد اللعب في الدفاع والوسط، بعد طرده في الشوط الثاني لمباراة الهلال.

 

ودون ذلك فإن الفريق سيلعب بكامل عدته التي يتقدمها ثنائي قلب الدفاع مصطفى كرشوم وحمزة داؤود ولاعب المحور عمار طيفور والثنائي الهجومي توني إيدجوماريجوي النيجيري والسماني الصاوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى