معتصم جعفر يفنّد تُهم الفساد ويؤكد مديونيته على الاتحاد

 

الخرطوم : الصيحة

فنّد الدكتور معتصم جعفر، رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، التهم الموجهة اليه بالفساد المالي، وذلك من خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر أمس الخميس، للحديث بعد حصوله على حكم من محكمة التحكيم الرياضية “كاس” قضى بإعادته لمنصب الرئاسة، برفقة نائبه الأول أسامة عطا المنان.

وقال معتصم: علاقتي المالية مع الاتحاد السوداني بدأت منذ العام 2001 كأمين مال و2004 تجدد الانتخاب حتى وصلت لمنصب الرئيس، وكان لنا من الأسباب ما ينسف انتخابات 2017 ولكن قدمت مصلحة الوطن وقدمت التهنئة للمجلس الجديد عكس هؤلاء.

جعفر انتقد الرئيس السابق الدكتور كمال شداد بقوله: عندما جئت أميناً للمال، كان شداد رئيساً وهو يعلم علم اليقين من هو معتصم جعفر ومن أي أسرة أتى، ومن المُؤسف أن يكون هو داعماً لهذه الأشياء الآن.

وزاد معتصم: لديّ مديونية على الاتحاد السوداني منذ 2011 وهذا يوضح أن هناك تعاونا ماليا بين رئيس الاتحاد والاتحاد العام لكن هناك توجه لاستقصادي.

ولم يكتفِ العائد لرئاسة الاتحاد بحديثه، وعضده بمستندات تؤكد امتلاكه مديونيات على الاتحاد.

ودلف جعفر للحديث عن اتهامه بتسلم أموال من الاتحاد العربي دون وجه حق، وعلّق بقوله: تم التأليف باسم مال الاتحاد العربي لكرة القدم.. والكل يعرف العقوبات المفروضة على السودان كدولة وليس الاتحاد العام وخاطبنا الاتحاد العربي مباشرة باستحالة تحويل أموال الاتحاد السوداني مباشرة.. وبحكم عضويتي في الاتحاد العربي وبتفويض من الاتحاد السوداني قُمت باستلام هذا المبلغ وبعدها تم توريده كاملاً في خزينة الاتحاد السوداني.

وعقب هذه الإفادة قام معتصم بعرض صورة من إيصال التوريد، في جهاز بروجكتور، وأتبع بقوله: “كدا تهمة أموال الاتحاد العربي تنتفي جملة وتفصيلا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى