تسريب مقطع صوتي لـ(الحواتي) والمحكمة تمنع الهواتف وذوي المتهمين من حضور الجلسة

الخرطوم- محمد موسى

منعت المحكمة اليوم، هيئتي (الاتهام والدفاع) وجميع الحاضرين من الدخول بهواتفهم المحمولة لمتابعة محاكمة وزير الخارجية في العهد البائد البروفيسور إبراهيم غندور و(11) آخرين، بينهم رئيس حزب دولة القانون والتنمية محمد علي الجزولي، على ذمة تهم بإثارة الحرب ضد الدولة وتمويل الإرهاب ومنظمات الإجرام والإرهاب.

ويواجه والي ولاية شرق دارفور الأسبق واللواء معاش أمن أنس عمر وغندور والجزولي ومعمر موسى وميخائيل بطرس، الى جانب آخرين، تهماً متفاوتة في الدعوى الجنائية بمخالفة القانون الجنائي السوداني وقانون مكافحة الإرهاب.

واشترطت المحكمة الخاصة والمنعقدة بمعهد تدريب العلوم القضائية والقانونية برئاسة القاضي علي عثمان، على الحاضرين من هيئتي الاتّهام والدفاع وضع هواتفهم النقّالة خارجاً للدخول لقاعة المحاكمة وحضور الجلسة، واختصرت الحضور على طرفي القضية (اتهام ودفاع)، إضافةً إلى المتهمين ومنسوبي الشرطة القضائية المسؤولين عن تأمين جلسة المحاكمة.

ومنعت المحكمة ذوي المتهمين في القضية من الدخول ومُتابعة جلسة مُحاكمة المُتّهمين من داخل قاعتها ومتابعة المحاكمة.

ويجئ قرار المحكمة بمنع الدخول لقاعتها بالهواتف المحمولة، وذلك عقب تسريب إفادات شاهد الاتهام عماد الحواتي في جلستها السابقة وتداولها بصورة مكثفة على منصات التّواصُل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى