(الشعراوي) منسقاً لقوات (ايساف) بالسودان

الخرطوم- الصيحة

انتخب المكون المدني لقوات طوارئ شرق أفريقيا (ايساف) بالسودان، الشعراوي محمد عبد الله، منسقاً بعد فوزه على منافسته غادة الهادي بفارق (10) أصوات.

وقال مدير الإدارة العامة للعلاقات الدولية بوزارة الدفاع اللواء ركن علاء الدين ميرغني، إن السودان يعتبر أكبر الدول المساهمة في قوات (ايساف) من الناحية العسكرية والمادية، وأن هذه المساهمة لا تتناسب مع تمثيله الاقليمي والقاري، وكشف عن اتجاه لتأسيس مركز إقليمي لبناء السلام في الخرطوم يُسهم في استعادة السودان لدوره الريادي في القارة الأفريقية عبر بناء قدرات المكونات الثلاثة لـ(ايساف) مدني وشرطي وعسكري.

وأشار مدير الإدارة العامة للعلاقات الدولية، إلى أنهم يتطلّعون لتنسيق أكبر بين مكونات (ايساف) الثلاثة في السودان لتعزيز مساهمة السودان في بناء السلام، ولفت إلى أن (ايساف) تأسست من أجل العمل على تفادي اندلاع النزاعات في القارة الأفريقية ضمن استراتيجية للاتحاد الأفريقي تقوم على تقسيم القارة لخمسة قطاعات جغرافية.

وكان المنسق السابق فيصل عبد الله قدّم تنويراً عن أداء المكون المدني في الفترة السابقة، مشيراً لنقاط الضعف والقوة التي صاحبت أدائه، وأبدى اعتذاره عن الترشح.

ويعتبر (الشعراوي) المتخصِّص في هندسة شبكات المعلومات من الكوادر المؤسسة للمكون المدني، وأشرف على قاعدة البيانات في المكتب الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى