قرارات مهمة من “حميدتي” لتأهيل ميناءي بشائر ودقنة

بورتسودان- الصيحة

وقف نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، على سير العمل بميناء بشائر.

واستمع خلال زيارته الميناء برفقة وزراء القطاع الاقتصادي والمختصين في هذا الجانب اليوم، إلى تنويرٍ وشرحٍ مفصّل من مدير الميناء حول المشاكل والتحديات التي تواجه أداء الميناء والعاملين.

وتعهّد حميدتي بتذليل كافة العقبات وإيجاد حلول لها بأسرع وقت، ووجّه بالاهتمام بتهيئة بيئة العمل للعاملين به، خاصةً السكن حيث وجّه بإنشاء مبانٍ يتم تنفيذها خلال شهرين من الآن أسوة بمباني زملائهم في المدن، وتوفير كافة الخدمات التي تساعدهم على أداء عملهم.

وفي السياق، زار حميدتي والوفد المرافق له، ميناء الأمير عثمان دقنة الذي يبعد نحو (65) كيلو مترا عن بورتسودان، بمساحة تسع لأكثر من (12) ألف حاوية بضائع عامة، و صادرات.

وقال مدير ميناء الأمير عثمان دقنة للركاب والبضائع د. طه أحمد محمد مختار في تنويره لنائب رئيس مجلس السيادة، إنهم يحتاجون إلى زيادة المساحات الموجودة الآن والتي أصبحت لا تكفي نسبة للزيادة المضطردة للبضائع، حيث زادت  بنسبة (261%) من الحاويات والبرادات، كما طالب بالإسراع في تنفيذ سلفتة الرصيف، وتهيئة البيئة في صالة الركاب.

كما وقف حميدتي على سير العمل في محطات تحلية مياه ميناء الأمير عثمان دقنة، وتعهد أيضاً بحل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجهها.

من جانبهم، أوضح ممثل غرف التوكيلات الملاحية عماد الدين محمود هارون، المشاكل والمعوقات التي تواجههم، منها مشكلة الحظائر التي لا تتوفر فيها أحواض للمياه  ولا توجد بها أسقف، فضلاً عن ضيق مساحات صادرات الخضروات وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى