(الاتحادي الموحد) يكشف رؤيته حول الراهن السياسي

الخرطوم- الصيحة

أكد رئيس الحزب الاتحادي الموحد محمد عصمت، أنهم وضعوا مبادئ أساسية لتلبية تطلعات الشعب “وهي ذات المبادئ التي نادت بها قوى التغيير الثوري والتي تتمثل في تحقيق العدالة الانتقالية وبناء الدولة”، وأعلن أنهم قدموا رؤيتهم لبعثة (يونيتامس) والقوى السياسية جميعها.

وعقد الحزب مؤتمرا صحفياً بداره بالخرطوم اليوم، لشرح رؤية الحزب حول الراهن السياسي بالبلاد، وحيا عصمت نضالات الشعب السوداني، وأعلن رفضهم لمحاولة قطع علاقات السودان مع الأصدقاء من دول العالم التي ساندته بعد التغيير في ديسمبر 2019م.

ونوه عصمت بحسب (سونا)، إلى مسيرة التغيير السياسي بعد قرارات 25 اكتوبر، ودعا لتوحيد الصف الثوري، وقال إن الحزب ناقش الخلافات بين القوى الثورية منذ تشكيل الحكومة الانتقالية برئاسة حمدوك، ودعا للاستفادة بتقريب وجهات النظر، وأشار إلى تضحيات الشباب في الشارع السوداني، ونادى بوحدة الصف لحماية أرواح الشباب والاستفادة من طاقاتهم لتنمية البلاد.

وحول رؤية الحزب، أكد عصمت أن حزبه دعا لضرورة مراجعة اتفاقيات السلام باستحداث آلية تحفظ الأمن والاستقرار للأهل في دارفور، عبر إشراف فريق دولي لمراقبة الانتهاكات، وطالب بعثتي الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي لمواصلة جهودهما في هذا الاتجاه.

وبشأن مبادرة الأمم المتحدة لتيسير الحل اللازم، قال إن الحزب يرى أن يتم تشكيل فريق أو لجنة لإدارة الملف، وضرورة قيام جسم دستوري قانوني يحيل كل الآراء إلى نصوص قانونية ودستورية انطلاقاً من رغبتهم في وحدة الصف الوطني، وقال إن الحزب جدّد تفكيره بصورة تختلف عن السائد من مفاهيم تقليدية، ودعا الحركة الاتحادية لبناء تنظيمي لكسب القواعد واستيعاب الشباب والقوى الصاعدة في المجتمع.

إلى ذلك، أكد عصمت رفض الحزب لمبدأ الحرب في أوكرانيا، وأوضح أن الحرب أثرت على مجريات الأوضاع السياسية على المستويين الداخلي والخارجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى