(360) منحة دراسية للمعلمين بالجامعات السودانية

الخرطوم- الصيحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تقديم منح وبعثات دراسية بالجامعات السودانية للمعلمين.

وكشف مدير المركز القومي لتدريب المعلمين المكلف محمد زين محمد، عن طرح أكثر من (360) منحة قدّم لها أكثر من (1200) معلماً ومعلمة من ولايات السودان كافة، وأشار إلى أن الوزارة أعلنت عن هذه المنح الدراسية عبر إدارات التعليم بالولايات لترشيح المعلمين وفق لوائح ومعايير مرفقة مع الإعلان.

وكشف محمد زين عن تكوين لجنة عليا لفرز طلبات الترشيح للمنح، وأكد التزام الوزارة بتكملة إجراءات تسجيل المعلم المرشح بالجامعة ودفع رسوم المنحة، بجانب علاوة شهرية مقررة وفقاً للائحة المجلس القومي للتدريب.

فيما أوضحت رئيس قسم المنح بالمركز القومي لتدريب المعلمين عزيزة رجب، أن المنح طرحت في (10) مجالات لنيل درجات (الماجستير، الدبلوم الوسيط والبكالريوس)، وتشمل علوم تربوية مختلفة أهمها (البكالريوس التقني، اللغة الإنجليزية، اللغة العربية، تجويد القرآن، رياض الأطفال، تعليم الكبار، التربية الخاصة والمختبرات العلمية).

وأوضحت عزيزة أن الفرص تم توزيعها على كافة الولايات بالتساوي، وأكدت أن الاختيار سيتم بقدرٍ عالٍ من العدالة والشفافية وفقاً للوائح والمعايير المعمول بها، ونوهت إلى استجابة كافة الولايات وتقديم كشوفات المعلمين المرشحين، وذكرت أن لجنة الفرز بدأت عملها في فرز الطلبات، وستعلن نتيجة المعلمين عقب الفراغ من عملها.

وأكدت تركيز الوزارة على مجالات التدريب التحويلي وبرامج تأهيل معلمي البدائل من حملة البكالريوس في التخصصات الأخرى غير التربية وذلك لتجسيرهم وتأهيلهم لنيل دبلوم التربية العام، وأوضحت أن هذه المجالات تشكل أهميةً قصوى لنا لذلك تم اسقاط بعض البرامج لتقليل العدد نسبة للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وأشارت إلى أن العام الماضي تم ترشيح أكثر من (350) معلماً ومعلمة منتظمون الآن في دراستهم.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى