حميدتي: لا خصخصة أو بيع للميناء لأي جهة

بورتسودان- الصيحة

تفقد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، برفقة والي البحر الأحمر ووزراء القطاع الاقتصادي والمختصين في المجال اليوم، الموانئ؛ الميناء الجنوبي (ميناء الحاويات)، والميناء الشمالي (ميناء السيارات والبضائع الصب- الحبوب)، وميناء الخير للمشتقات البترولية، واستمع إلى تقارير مفصلة عن سير عمل تلك الموانئ، والتحديات والمشاكل التي تواجهها.

حميدتي في بورتسودان

وأكد حميدتي، حرص الحكومة واهتمامها بالموانئ والعاملين بها بتقديم كافة الخدمات وتهيئة بيئة العمل.

وجدّد لعمال ومسؤولي الموانئ، بألّا خصخصة ولا بيع للموانئ لأي جهة كانت، وإنما العمل على تطويرها وصيانتها، وشدّد على عدم تعرض العاملين لأي ظلم وإنما سينالون حقوقهم كافة إلى جانب التدريب والتأهيل، وقال “لسنا مع خصخصة الميناء ونعمل على تطويرها لتواكب الطفرة العالمية في المجال”، وأضاف “لم يتم طرح خصخصة أو بيع الميناء وما يثار بهذا الخصوص مجرد إدعاءات لا أساس لها من الصحة”.

حميدتي في الميناء

واجتمع حميدتي بهيئة الموانئ البحرية، واستمع إلى تنوير وافٍ حول عملها، وأشار إلى ضرورة العمل على تطوير الموانئ، باستجلاب كرينات جديدة، وزيادة المرابط لجهة أنها شريان السودان، وأكد أنها من أولويات الحكومة.

من جانب آخر، كرّم عموم قبائل الشعياياب بالميناء الشمالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، على اهتمامه بقضايا مواطني ولاية البحر الأحمر وبالأخص قبائل الشياياب، التي تنازلت عن أراضيها لصالح الموانئ، وتعهّد نائب رئيس مجلس السيادة بتوفير كافة الخدمات الأساسية من مياه وغيرها، ورد الحقوق لأصحابها بما يتوافق مع القانون.

حميدتي مع الشعياياب

وشدد على عدم الإضرار بالمصالح القومية بالتسبّب في تكدس البضائع واتلاف الحبوب، ووجّه بالتمسك بالوحدة والتكاتف، وقال إن قبائل الشعياياب ينبغي أن تنال التمييز الإيجابي بما استحقته من أراضٍ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى