محمد صلاح يفضل البقاء مع ليفربول بشروط

الصيحة ــ وكالات
دخلت المفاوضات بين نادي ليفربول الإنجليزي والنجم المصري محمد صلاح في «طريق مسدود»، مع تمسك الجانبين بموقفيهما بخصوص تجديد عقد «الملك المصري»، الذي ينتهي في يونيو 2023.
وكشف الصحفي الإيطالي البارز «فابريزيو رومانو»، أحد أشهر المتخصصين في سوق الانتقالات، أن المفاوضات بين إدارة ليفربول ومحمد صلاح توقفت منذ ديسمبر الماضي، في ظل الخلافات بين الطرفين حول بنود التجديد لقائد منتخب مصر.
وقال رومانو إن الأولوية بالنسبة لصلاح هي التجديد والبقاء مع ليفربول، ولكن بشروط يقبلها اللاعب، والتي لم تستطع إدارة الريدز تلبيتها حتى الآن.
وكان الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، قد أثار الشكوك حول مستقبل صلاح في «أنفيلد»، بعد التصريحات التي أكد فيها أن النادي لا يستطيع القيام بالمزيد في هذا الملف، وأن القرار النهائي في يد صلاح.
وقال كلوب: «أعتقد أن نادي ليفربول فعل كل ما يستطيع القيام به، ولكن حتى هذه اللحظة، لا يمكن التصريح بأكثر من ذلك، لم يحدث توقيع أو رفض. علينا الانتظار ولا داعي للتسرع».
إلا أن رامي عباس، مدير أعمال محمد صلاح، سخر من تصريحات كلوب، في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث نشر تصريحات الألماني وأرفقها بتعليق ضاحك، ما يعني أن حقيقة المفاوضات ربما تختلف عما ذكره مدرب ليفربول.
وقالت صحيفة «ماركا» الإسبانية إن محمد صلاح يطلب الحصول على راتب سنوي مماثل لما يتقاضاه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، والبلجيكي كيفين دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي.
وأشارت إلى أن رامي عباس، وكيل صلاح، يرى أن النجم المصري يستحق الحصول على راتب مماثل لرونالدو ودي بروين، وهما الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز، البريمييرليج، إلا أن إدارة ليفربول أكدت صراحة أنها لا تستطيع تحقيق هذا الطلب، الذي يمنح صلاح راتباً أسبوعياً يصل إلى 420 ألف جنيه استرليني.
وفي سياق متصل، قالت تقارير صحفية إن صلاح ينتظر سماع عروض من أندية ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي، في حالة عدم تجديد عقده مع ليفربول.
ويبقى استمرار صلاح مع ليفربول «على المحك»، في ظل انتهاء عقده صيف 2023، حيث يمكن أن يقرر الطرفان فك الارتباط بنهاية الموسم الجاري، كي يستفيد ليفربول من عائد بيعه، مع وجود خيار آخر، وهو أن يستمر صلاح موسماً إضافياً، على أمل إقناعه بالتجديد، إلا أن هذا يمكن أن ينتهي إلى رحيله عن أنفيلد دون مقابل مادي بعد عام من الآن.
وانضم صلاح، 29 عاماً، إلى ليفربول قادماً من روما الإيطالي في صيف 2017، مقابل 40 مليون يورو، وتوّج رفقة الريدز بالعديد من الألقاب، وأبرزها دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، وأخيراً كأس الرابطة الإنجليزية.
وشارك صلاح هذا الموسم في 34 مباراة، أحرز خلالها 27 هدفاً وصنع 10 آخرين، ويتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 19 هدفاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى