ختام فعاليات ملتقى النيلين للقصيدة العربية

الخرطوم- الصيحة

اختتم ملتقى النيلين للقصيدة العربية اليوم، سلسلة فعالياته الثقافية بقاعة جامعة أفريقيا العالمية الكبرى.

وقال مدير بيت الشعر بالخرطوم الصديق عمر الصديق لدى مخاطبته حفل الاختتام الذي نظمه بيت الشعر بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام وجامعتي الخرطوم وأفريقيا العالمية، إن هذا اليوم يوم خالد من أيام الأدب العربي في السودان، وأضاف “هذا البرنامج يأتي ضمن برامجنا الراتبة خلال العام ونهدف من خلاله إلى خلق نوع من التراكم النشاطي والحركي والثقافي والأدبي”.

وأوضح أن هذه الفعاليات وما سبقها من منتديات راتبة كل أسبوع في بيت الشعر تعتبر إسناداً لليوم العالمي للشعر الذي يصادف الــ21 من شهر مارس من كل عام، وتكريساً للدور الفاعل الذي يمثله الشعر في الثقافة الأفريقية والعربية.

وأعلن الصديق أن هنالك فعاليات ستقام في مدينة أم روابة شمال كردفان في 24 مارس الحالي كجزء من فعاليات اليوم العالمي للشعر.

من جانبها، أكدت نائب مدير بيت الشعر ابتهال محمد مصطفى، أن هذه النسخة الثانية قد فتحت باباً على الشعر الأفريقي، وأن الملتقى سيستضيف شعراء أصحاب تجارب مختلفة، ليستفيد السودان منهم، وأوضحت أن هذا الملتقى سيتجدّد سنوياً، ومفتوحاً للراغبين في تعلم فنون الشعر وصقل المواهب وتشجيعها، مما يُسهم في ثبات أركان فن الشعر العربي والأفريقي لدى المواهب الشابة.

يُشار إلى أن الملتقى كان قد ابتدر فعالياته بستة شعراء من ثلاث دول مختلفة “السودان، مصر ومالي”، حيث تبارى الشعراء في صناعة عرس القصيدة العربية، وسط حشد كبير من جمهور الشعر بالسودان والوطن العربي والأفريقي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى