تزايد ضحايا قتال روسيا وأوكرانيا وفرنسا تؤكد: بوتين غير مستعد لإنهاء الحرب

الصيحة- وكالات

قال مسؤول في الرئاسة الفرنسية، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لم يُبد رغبة لإنهاء الحرب مع أوكرانيا، أثناء اتصال مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس.

وأضاف المسؤول بحسب (بي بي سي)، أن الزعيمين الفرنسي والألماني أكدا خلال مكالمتهما، على أن الوقف العاجل لإطلاق النار في أوكرانيا يعد شرطاً لإجراء مفاوضات شاملة.

وأعلن مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن مكالمته الثلاثية مع المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين كانت “صريحة للغاية وصعبة أيضاً”.

وقال مسؤولون فرنسيون، إن الزعيم الروسي لم يشر خلال المكالمة التي استمرت لأكثر من ساعة إلى أنه يعتزم وقف القتال في أوكرانيا.

وفي الأثناء، يعكف قادة أوروبيون على تحديد ما يصفونه بمجموعة جديدة من العقوبات الاقتصادية “الهائلة” التي من المقرر فرضها على موسكو، على أمل حمل بوتين على تغيير رأيه.

وفي السياق، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مؤتمر صحفي في كييف، أن “نحو 1300” جندي أوكراني قُتلوا منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير.

وهذه المرة الأولى منذ بدء النزاع تعلن فيها السلطات الأوكرانية حصيلة. وكان الجيش الروسي قد أعلن في الثاني من مارس مقتل نحو (500) جندي في صفوفه، في حصيلة لم يتمّ تحديثها فيما بعد.

كان زيلينسكي اقترح مدينة القدس كموقع محتمل للتفاوض بينه وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن إنهاء الحرب.

وقال زيلينسكي أمام الصحفيين: “ليس من الأمور البناءة أن نلتقي اليوم في روسيا أو أوكرانيا أو بيلاروس، فهذه ليست الأماكن التي يمكننا فيها أن نتوصل إلى تفاهم لإنهاء الحرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى