مُحاكمة خلية مصرية تُدير موقعاً لصناعة العبوات الناسفة

الخرطوم- محمد موسى

كشفت شرطة مباحث ولاية الخرطوم فرعية شرق النيل للمحكمة اليوم، عن دخول (10) مصريين ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين للبلاد بطريقة غير شرعية عبر التهريب.

ويواجه (10) مصريين وآخر معهم دخل البلاد عبر المطار واثنين من السودانيين، الاتهام على ذمة قضية خلية شرق النيل الإرهابية التي ضبط بداخل منزل على مواد متفجرة وعبوات ناسفة وأسلحة.

ومثل متحريان الأول مساعد شرطة والثاني نقيب يتبعان لفرعية مباحث شرق النيل أمام محكمة مكافحة الإرهاب بالخرطوم شمال، وكشفا تفاصيل خطيرة في القضية اتضح خلالها بأن المتهم الأول أخضع لدورة تدريبية لثلاثة أشهر من قبل جماعة الإخوان المسلمين في تصنيع المتفجرات والدوائر الكهربائية، وقام على إثرها بتصنيع متفجرات بطلب من النظام الذي ينتمي اليه، كما أشارت التحريات إلى أن المتهم تم تهريبه للسودان واستئجار منزل له بمنطقة المايقوما بشرق النيل لتصنيع (80) كيلو جراماً من المواد المتفجرة وإرسالها لجماعته بمصر.

فيما كشفت التحريات بأن عددا من المتهمين على ذمة القضية قد جرى اعتقالهم بمصر وصدرت أحكام غيابية ضدهم تتراوح ما بين (5-10) سنوات وذلك لانتمائهم لحركة الإخوان المسلمين ومشاركتهم في تظاهرات ضد الحكم بمصر العام 2013.

ونفى جميع المتهمين بالتحريات، انتماءهم لأي جماعات إرهابية بالسودان أو استهدافهم أمنه، فيما أكد آخرون منهم بالتحري أنهم يستهدفون نظام الحكم بدولتهم مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى