الصيحة” تابعتها لحظة بلحظة .. ملعب مباراة المريخ والأهلي.. تفاصيل يوم ساخن!!

 

الخرطوم: ناصر بابكر      9مارس 2022م 

تفجّرت الأحداث بشكل ساخن ومتسارع بشأن ملعب مباراة المريخ والأهلي المصري لحساب الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والمقررة بتاريخ “18 مارس” ما بين إقامتها في الخرطوم وهو الخط الذي يتبناه أغلب أعضاء مجلس المريخ بقيادة النائب الأول للرئيس “محمد سيد أحمد” وما بين إقامتها في ملعب السلام المملوك للنادي الأهلي بالقاهرة وهو الخط الذي يقوده رئيس النادي حازم مصطفى ونائب الرئيس للشؤون الرياضية عادل أبو جريشة.. (الصيحة) تابعت تلك التطورات لحظة بلحظة وتوردها كاملة في المساحة التالية:

مؤتمر صحفي

النائب الأول لرئيس نادي المريخ محمد سيد أحمد الشهير بالجاكومي عقد ظهر أمس مؤتمراً صحفياً بوكالة سونا للأنباء قال فيه: مجلس المريخ ارسل خطاباً لـ”كاف” لتحويل مباراة الأهلي الى الخرطوم بموافقة الرئيس “حازم مصطفى”.

ورداً على سؤال بشأن رفض القنصل حازم مصطفى نقل مواجهة المريخ والأهلي الى الخرطوم. قال نائب رئيس نادي المريخ: لا علاقة لنا بما يدار هنا وهناك عن ايقاف نقل المباراة، مجلس المريخ عبر مؤسسته قرر نقل المواجهة، وأشرفت بنفسي على الخطاب.

وبشأن موقف نادي الهلال من إقامة اللقاء بملعبه قال الجاكومي:

الهلال بقيادة “هشام السوباط” وافق على استضافة مباريات المريخ الأفريقية بدون شروط، ونتقدم بشكر خاص لمجلسه، ونسعى لتأسيس علاقة جديدة مع الند التقليدي.

خطاب مضاد

وقبل أن يسدل الستار على المؤتمر الصحفي للنائب الأول لرئيس المريخ، تحصلت “الصيحة” على خطاب جديد من المريخ موجه للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بتوقيع المدير العام “مهند كمال” يطلب فيه إيقاف إجراءات نقل مباراة المريخ أمام الأهلي المصري إلى السودان ويطلب الإبقاء على المباراة بملعب السلام بالقاهرة وذلك وفقاً لطلب الرئيس حازم مصطفى.

تصريحات أبو جريشة

نائب رئيس المريخ للشؤون الرياضية عادل أبو جريشة أدلى بتصريح لموقع   في الجول المصري قال فيه:

حازم مصطفى رئيس النادي، تواصل رسمياً مع أحمد سالم مدير بطولة دوري أبطال أفريقيا، لإقامة المباراة في القاهرة، وأرسلنا خطاباً لـ”كاف” بهذه الرغبة وأضاف:

بعض أعضاء المجلس أقاموا مؤتمراً في السودان اعلنوا فيه رغبتهم لاقامة المباراة في السودان ولكن رئيس النادي لا يعترف بكلامهم لأنه دون موافقته والمباراة ستُقام في القاهرة.

إيقاف

تحصلت “الصيحة” على خطاب مجلس إدارة نادي المريخ الذي تم تسليمه أمس الأول الاثنين للاتحاد السوداني لكرة القدم والذي يفيد باتخاذ مجلس الإدارة لقرار بإيقاف المدير العام للنادي “مهند كمال” عن العمل مع طلب بعدم اعتماد أي مكاتبات أو خطابات تحمل اسمه وتوقيعه.

وبحسب الخطاب الذي تحصلت “الصيحة” على نسخة منه، فإن المجلس سبب قراره بعدم التزام المدير العام بتنفيذ قرارات مجلس الإدارة.

وتحصلت الصحيفة على كواليس القرار، إذ تعود القصة إلى اجتماع عقده مجلس إدارة نادي المريخ في القاهرة بعد نهاية مباراة الفريق الأخيرة أمام الأهلي المصري بحضور جل أعضاء المجلس بما فيهم رئيس النادي “حازم مصطفى” وبحضور المدير العام للنادي “مهند كمال”.. وناقش الاجتماع يومها أمر ملعب مباراة الأهلي المصري في الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا وقرر بأغلبية الأعضاء اقامة المباراة في الخرطوم.

وبعد نهاية الاجتماع، طلب المجلس من المدير العام مخاطبة كاف بطلب نادي المريخ تحويل المباراة إلى الخرطوم تنفيذاً لمخرجات الاجتماع، إلا أن المجلس فوجئ بعدها بعدم تنفيذ المدير العام لقرار المجلس رغم تأكيداته أنه سيقوم بإرسال الخطاب وهو ما أدى إلى صدور قرار بإيقافه عن العمل وتسليم الاتحاد السوداني صورة من القرار بالأمس.

مفاجأة

نائب رئيس نادي الهلال السوداني الطاهر يونس أدلى بدوره بتصريحات لموقع  يلا كورة قال فيها: المريخ لم يطلب خوض مباراته مع الأهلي على ملعب الهلال ولم يتم طرح هذا الأمر علينا من الأساس.

رد كاف

وعطفاً على تلك الأحداث المتلاحقة والخطابات والخطابات المضادة من نادي المريخ للاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف، فإن الأوساط الرياضية بالسودان ومصر باتت تترقب قرار كاف النهائي بشأن المواجهة في ظل إرهاصات بقبول طلب المريخ نقل اللقاء إلى الخرطوم وإقامة المواجهة على ملعب الهلال يوم الجمعة 18 مارس على أن يتم تأجيل مباراة الهلال وصن داونز بالملعب ذاته لتقام يوم 19 مارس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى