السجل المدني تطلق حملات جائلة لتسجيل الأطفال بسجلاتها

 

الخرطوم: الصيحة

كشفت الإدارة العامة للسجل المدني أمس، عن إطلاقها حملة (تيم جائل) من منسوبيها لتسجيل وحصر الأطفال المواليد (ساقطي) القيد من سجلاتها وذلك بولاية الخرطوم ومنطقة (أنجولا) بمحلية جبل أولياء.

وأكدت الإدارة العامة للسجل المدني في تصريح لـ(المكتب الصحفي للشرطة) بأن هذه الحملة تأتي كتطبيق نموذجي في إطار الحملة الإعلامية القومية لتسجيل المواليد بالمجلس القومي لرعاية الطفولة الأمانة العامة بالتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية والإدارة العامة للسجل المدني بالتعاون مع منظمة اليونسيف وبحضور الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة الأمانة العامة د. عبد القادر أبوة، ونائب الأمين العام للمجلس الأستاذة نجاة عبد الصادق الأسد.

من جانبه، قال الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة الأمانة العامة د. عبد القادر أبوة، إن تسجيل الأطفال مُهمٌ جداً لحفظ حقوقهم القانونية في الخدمات الأساسية من صحة وتعليم وغيرها من  الخدمات الضرورية، مؤكداً استمرار مثل هذه الحملات للتسجيل في الأماكن الطرفية وتبسيط الإجراءات بها، خاصةً أنّ معظم السكان  من مناطق نائية وبعيدة لأسباب متعلقة بالحروب والنزوح ولا بد للدولة الاهتمام بهذه الشريحة ومُساعدتهم في استخراج وثيقة الميلاد  ومنحهم الرقم الوطني.

في ذات السياق، أكد مدير السجل المدني مجمع خدمات الجمهور الخرطوم العميد شرطة محمد عبد الماجد الطيب، أهمية استمرار جهود  التوعية والتثقيف للآباء والأمهات بأهمية وثيقة الميلاد، مؤكداً استمرار جهود الإدارة العامة للسجل المدني في تحريك أتيام ميدانية لتقديم خدمات السجل المدني للمُواطنين في الأماكن الطرفية، موجهاً صوت شكر للجان التّغيير والخدمات بحي (أنجولا) بجبل أولياء للجهود الكبيرة التي بذلوها في إنجاح هذه الحملة.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!