زيادات في أسعار غاز المخابز ومطالبة بفتح الطريق للتوريد من مصر

الخرطوم- الصيحة

دعا وكلاء غاز وأصحاب مخابز، إلى معالجات عاجلة بشأن زيادات أسعار الغاز الذي ارتفع ويهدد استقرار توفير سلعة الخبز وغاز الطهي للمنازل.

وطالب بشير عثمان صاحب توكيل غاز في تصريح صحفي، إلى فتح الطريق لتوريد الغاز من مصر، وأشار إلى أن الغاز في مصر أقل تكلفة ويصدر لعدد من الدول، وقال إن الحكومة يجب أن تتعامل مع هذه الزيادات الكبيرة في أسعار الغاز المستورد من وراء البحار، وأضاف بأن الاستيراد من الدول البعيدة عن السودان يضاعف الأسعار بسبب ارتفاع التكاليف الخاصة بالترحيل وعامل الزمن.

من جانبه، كشف الناطق باسم تجمع أصحاب المخابز عصام عكاشة، عن زيادة غير معلنة في أسعار غاز المخابز، وقال في تصريحات صحفية، إن شركات التوزيع نفذت زيادة على غاز المخابز من (15) جنيهاً إلى (65) جنيهاً، وشكا من شح في الغاز مع زيادة السعر، واعتبر أن زيادة أسعار الغاز والدقيق تسبّبت في زيادة أسعار الخبز لدى بعض المخابز.

بدورهم، ناشد أصحاب شركات، بضرورة فتح الطريق واستيراد كميات من الغاز لتغطية الفجوة في السوق السوداني، وأكدوا أن شح الغاز يرفع أسعار السلع والخبز، وأشاروا إلى قرب قدوم شهر رمضان المبارك، وضرورة توفير غاز الطهي للمنازل.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!